الاردن يستدعي سفيره لدى اسرائيل بسبب اعتقالها اثنين من مواطنيه

عمان - "القدس" دوت كوم- (د ب ا)- استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية سفير المملكة في تل ابيب للتشاور احتجاجا على استمرار إسرائيل باعتقالها اللاقانوني واللاإنساني للمواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

وقال وزير الخارحية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إنه "في ضوء عدم استجابة إسرائيل لمطالبنا المستمرة منذ أشهر إطلاق المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي واستمرار اعتقالهما اللاقانوني واللإنساني استدعينا السفير الأردني في تل أبييب للتشاور كخطوة أولى."

وذكر الصفدي "نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة مواطنينا وسنستمر في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية لضمان عودتهما إلى وطنهما سالمين."

وشدد الصفدي على أن استمرار اعتقال المواطنين الأردنيين اللاقانون وتعريض حياتهما للخطر بعد تدهور حالتهما الصحية أمر مدان ترفضه المملك التي تقدم مصالح مواطنيها وسلامتهم على كل اعتبار. وطالب إسرائيل إطلاقهما فورا دون أي تأخير وإعادتهم إلى المملكة بشكل فوري.

وبذلت وزارة الخارجية جهودا مستمرة وأجرت اتصالات مكثفة عبر القنوات الدبلوماسية والسياسية المعتمدة لمطالبة إسرائيل اطلاق المواطنين الأردنيين اللذين تدهورت حالتهما الصحية منذ توقيفهما اداريا في خرق للقوانين الدولية وحذرتها بوضوح وحزم من تداعيات استمرار اعتقال المواطنين الأردنيين الاثنين.