غرفة تجارة نابلس تستقبل وفدا من هيئة سوق رأس المال

نابلس-"القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- استقبل رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم اليوم الاثنين وفدا من هيئة سوق رأس المال برئاسة براق النابلسي وعدد من المدراء العامين في الهيئة، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وجاء اللقاء في مستهل تعاون لدعم القطاع الخاص من أعضاء الغرف التجارية في فلسطين، وتحديداً فيما يخص قطاع التأجير التمويلي، وأهميته للأعضاء المنتسبين للغرف التجارية الصناعية الزراعية.

ورحب هاشم بالوفد، معرباً عن اعتقاده ان احتياجات القطاع الخاص متنوعة خاصة في الفترة الاخيرة في ظل الاوضاع الاقتصادية القائمة، خاصة للمنشآت القائمة والجديدة، وعبر عن شكره لدور الهيئة الدائم للواقع الاقتصادي.

من جهته، شكر النابلسي الغرفة التجارية على اللقاء الذي يهدف فتح تعاون مع الغرف التجارية من خلال اتحاد الغرف التجارية، خاصة في مجال دعم المنشآت الاقتصادية في احتياجاتها واصولها المختلفة عبر التأجير التمويلي.

وتم في الاجتماع التطرق بشكل موسع الى أهمية منتجات التأجير التمويلي التي توفرها الشركات المتخصصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكافة الاعضاء المنتسبين في الغرف التجارية وآلية استخدامها، والاستفادة منها بالطريقة المثلى، إضافة الى آليات حماية حقوقهم من خلال تعزيز الوعي والمعرفة التأمينية لديهم، وتعريفهم بدور الهيئة الرقابي.

واكد رئيس واعضاء مجلس إدارة الغرفة على اهمية تركيز الهيئة والشركات المتخصصة بالتأجير التمويلي على أهمية دعم وتمويل المنشآت الإنتاجية والصناعية على اختلاف قطاعاتها من خلال المعدات والآلات وخطوط الانتاج والآليات والمركبات الثقيلة وغيرها.

وبينوا أهمية عقد ورشة عمل متخصصة لتقديم التفاصيل الكاملة حول الافكار التي يتم تداولها حول التأجير التمويلي، ودعوة المعنيين من مختلف القطاعات الاقتصادية لحضورها من اعضاء الهيئة العامة.

وأكد النابلسي والمدراء العامون على ان توجه الهيئة يشمل استهداف كافة الغرف التجارية واعضائها.

وجاء اللقاء تماشيا مع استراتيجية الغرفة والهيئة بالنهوض بالواقع الاقتصادي وتعزيز الوعي والمعرفة بالتأجير التمويلي وما يوفره لفئات ومنتسبي الغرفة التجارية، وذلك نظرا لأهمية هذا القطاع في الحفاظ والنهوض بواقع الحياة الاقتصادية، خاصة القطاعين الإنتاجي والصناعي.