الخزانة الامريكية: واشنطن تتطلع للعمل مع حلفاء الشرق الاوسط لتحسين الاوضاع الاقتصادية

واشنطن - "القدس" دوت كوم -(أ ف ب) - يقوم وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين برفقة وفدا اميركيا، بجولة الاسبوع المقبل في الشرق الأوسط والهند، بما في ذلك حضور منتدى استثماري سعودي، حسب ما أعلنت وزارة الخزانة، امس الجمعة.

وبحسب مصادر لـ"فرانس برس"، فمن المأمول ان يستغل المسؤولون الأميركيون الجولة لتعزيز الروابط الاقتصادية مع الحلفاء. حيث سيشارك الوفد بالمنتدى الاستثماري السعودي والذي يطلق عليه "دافوس في الصحراء"، غدا الاحد.

وسيرافق منوتشين كبار مسؤولي وزارة الخزانة وجاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الجولة التي تتضمن أيضا التوقف في إسرائيل والإمارات وقطر والهند.

وقال منوتشين في بيان "نتطلع إلى الانخراط مع شركائنا في ارجاء الشرق الأوسط وفي الهند لمواجهة نفوذ إيران الخبيث والمزعزع للاستقرار".

وأوضح أنّ المسؤولين الأميركيين سيعملون أيضا على تعزيز التعاون في مجال مكافحة شبكات تمويل الإرهاب وتحسين الظروف الاقتصادية.

وفي الهند، سيحضر منوتشين اجتماعا اقتصاديا ثنائيا وسط علاقات تتوتر أحيانا بين واشنطن ونيودلهي.

وفي حزيران/يونيو الفائت، أعن ترامب وقف المعاملة التجارية التفضيلية للهند التي اتهمها بانها لم تضمن للولايات المتحدة وصولا منطقيا وعادلا إلى أسواقها، وعلى الإثر فرضت الهند رسومًا جمركية إضافية على 28 سلعة مستوردة من الولايات المتحدة.

ومارس مسؤولون أميركيون ضغوطا قوية لإقناع نيودلهي بعدم منح جزء من تقنية شبكة الجيل الخامس للانترنت( 5 جي) لشركة هواوي الصينية التي تتهمها بخرق العقوبات الأميركية على إيران كما تعتبرها أداة للتجسس الالكتروني الصيني.