العراق: 7 قتلى في هجمات مسلحة بمحافظة ديالى وقتل 4 "دواعش" واعتقال 18 جنوب الموصل

ديالى، نينوى (العراق)- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان، الخميس، أن سبعة أشخاص قتلوا في عمليات مسلحة متفرقة في قضاء إبي صيدا التابع لمحافظة ديالى (57 كيلومترا شمال شرق بغداد).

وأوضحت المصادر أن سبعة أشخاص قتلوا في ناحية أبي صيدا التابعة لمحافظة ديالى في هجمات مسلحة متفرقة، بينهم مدير ناحية أبي صيدا حارث الربيعي ورئيس المجلس البلدي سعد الصريوي ومدير الجنسية محمد الحميري وأربعة مواطنين آخرون".

وسارعت قيادة العمليات الأمنية في محافظة ديالى إلى فرض إجراءات حظر التجوال والبدء بعملية للبحث عن المسلحين والسيطرة على الوضع الأمني.

من جهةٍ أُخرى، أعلنت قيادة عمليات نينوى، مساء الخميس، مقتل أربعة دواعش واعتقال 18 آخرين والاستيلاء على أسلحة خفيفة في ناحية القيارة بجنوب الموصل 400 (كيلومتر شمال بغداد).

وقال الناطق باسم قيادة عمليات نينوى العميد محمد الجبوري إن "مدنيين اثنين قتلا اليوم عندما أطلق مسلحون مجهولون النار عليهما في منطقة كوكجلي شرقي الموصل قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة، كما قتل شرطيان اثنان وأصيب ثالث إثر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة المحلية بالبلدة القديمة وسط الموصل".

وما زالت مناطق عديدة من محافظة نينوى، وخاصة القريبة من الحدود السورية تشهد أعمال عنف وتفجيرات ينفذها عناصر داعش ضد القوات الأمنية العراقية والمدنيين على الرغم من القضاء على تنظيم داعش عسكريا في البلاد نهاية عام 2017.