اليمن: مقتل جندي وإصابة ضابط مراقبة وقف إطلاق النار

صنعاء-"القدس"دوت كوم- (شينخوا) قتل جندي وأصيب ضابط ضمن الفرق المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار اليوم "الإثنين" في مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وقال المتحدث باسم قوات عمليات تحرير الساحل الغربي الحكومية وضاح الدبيش لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن فريقا حكوميا لمراقبة وقف إطلاق النار تعرض لإطلاق نار من قبل الحوثيين في منطقة "كيلو 16" شرق مدينة الحديدة.

وأكد أن إطلاق النار تسبب بمقتل جندي، وإصابة الضابط محمد أحمد سعيد العزب وهو من ضمن الفرق المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار من قبل القوات الحكومية.

وأوضح الدبيش أن الفريق الحكومي تعرض لإطلاق النار عند وصوله منطقة "كيلو 16" في طريقه لمقابلة الجنرال الهندي أبهيجيت جوها رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، لتثبيت المركز الثالث لوقف إطلاق النار في منطقة " كيلو 13".

وبدأ السبت الماضي نشر مراقبين لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة على البحر الأحمر، ضمن مرحلة أولى تتضمن نشر أربعة مراكز مراقبة قرب خطوط التماس العسكرية، فيما تتمثل المرحلة الثانية بنشر مراقبين في مناطق تماس في ريف المحافظة الساحلية.

وفعليا تم نشر مركزين لمراقبة وقف إطلاق النار في أطراف مدينة الحديدة خلال اليومين الماضيين، فيما يتوقع أن يتم إنشاء مركزين أخرين اليوم وغدا.

ورعت الأمم المتحدة جولة مشاورات يمنية في ديسمبر الماضي، بين القوات الحكومية والحوثيين، تضمنت عددا من المسارات أبرزها ملف الحديدة، حيث تضمن الاتفاق وقف العمليات العسكرية وإعادة انتشار القوات بالمدينة وجميع موانئها الثلاثة.