تفعيل النظام المحوسب لتسديد المعاملات الحكومية بغزة

غزة - "القدس" دوت كوم - أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اعتبارًا من اليوم الاثنين، تفعيل النظام المحوسب لتسديد رسوم المعاملات الحكومية من مستحقات الموظفين.

ودعا المكتب في بيان صحفي، الموظفين للدخول على الحساب الإلكتروني الموحد للاطلاع على آليات عمل النظام وتفاصيل الخدمات الحكومية التي يمكن الاستفادة منها وكيفية الحصول على سندات الشراء الخاص بسداد المعاملات الحكومية.

وأشار إلى أن النظام المحوسب يدير عمليات سداد معاملات الموظفين لخدمات مقدمة من 12 مؤسسة حكومية من خلال رصيد مستحقاتهم المالية، بحيث تتم العملية من خلال ربط الأنظمة المحوسبة مع الجهات الحكومية المقدمة للخدمة مع نظام الدفع الإلكتروني الحكومي المركزي.

وأوضح المكتب أن النظام يوفر مجموعة متكاملة من الخدمات الإلكترونية للموظف والتي تمكنه من إجراء ومتابعة كافة العمليات المتعلقة بتسديد قيمة رسوم المعاملات الحكومية من مستحقاته المالية، بما يزيد عن 130 خدمة حكومية يمكن الاستفادة منها، كما يدير النظام عملية إصدار السندات المالية، التي يمكن الاستفادة منها في سداد المعاملات المختلفة.

وأكد أن هذا النظام يأتي استكمالًا لجهود المؤسسات الحكومية لحل موضوع المستحقات المتأخرة للموظفين، وتوفير فرص وخدمات للاستفادة منها في تسديد الرسوم، مثلما جرى سابقًا مع معاملات الزواج ورسوم التعليم الجامعي والعلاج.