سلطة المياه تشارك في أسبوع القاهرة للمياه

القاهرة - "القدس" دوت كوم - (وفا) -قال رئيس سلطة المياه مازن غنيم خلال مشاركته بالاعمال الافتتاحية لمؤتمر اسبوع القاهرة للمياه امس الاحد، انه على الدول والمؤسسات المعنية زيادة دعمها لقطاع المياه، والذي يؤثر على حياة المواطنين في الوطن العربي.

‎واضاف ان "كافة الأطراف مطالبة بضرورة العمل على الحوكمة في مجال المياه من خلال إيجاد مؤسسات قوية تعمل وفق قوانين وتشريعات"، وأشار أن هذا ما تعمل به وتنص عليه استراتيجية سلطة المياه الفلسطينية.

وبدأ مؤتمر اسبوع القاهرة للمياه اعماله مساء الاحد في العاصمة المصرية القاهرة تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه". برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبحضور اقليمي ودولي.

ويمثل دولة فلسطين في فعاليات المؤتمر رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح.

ويعد أسبوع القاهرة، الذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري المصرية في الفترة ما بين 20 وحتى الـ 24 الشهر الجاري، أحد أكبر الأحداث المائية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والإقليميين، ويهدف إلى تعزيـز الوعي المائي وتشــجيع الابتــكارات لمواجهــة تحديــات الميــاه، والتعــرف علــى التحركات العالمية والجهــود المبذولـة لمواجهـة هذه التحديات، بالإضافـة إلـى تحديــد الأدوات الحديثـة والتقنيـات المســتخدمة لإدارة المــوارد المائيـة.

ويشارك في اعمال الاسبوع نحو (56) وفد وزارى فى المؤتمر الرابع لوزراء مياه الدول الإسلامية ونحو(12) وفد وزارى فى المؤتمر الثالث لتحالف الدلتا وات. وممثلون عن الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي، وكافة الوزارات والجامعات والمنظمات الدولية والشركات والعلماء والخبراء والمنتفعين وصانعى السياسات والقطاع الخاص.

وستناقش فعاليات الأسبوع خمسة محــاور فرعية تتعلق بنــدرة الميــاه تشمل: الحد من آثار التغيرات المناخية واستراتيجيات التكيف، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه، واستخدام الموارد المائية غير التقليدية في ظل ظروف الندرة المائية، وعرض الأبحاث والابتكارات التي تم التوصل إليها في مواجهة الندرة المائية، بالإضافة إلى تعزيز آليات التعاون في قطاع المياه.