دربي سلبي بين الهلال والمكبر وانتصارات للامعري وواد النيص والسموع واهلي قلقيلية

القدس"القدس"دوت كوم -انتهت مساء السبت 19/10/2019 مباريات الاسبوع الثالث من دوري المحترفين الفلسطيني لكرة القدم ، فقد جرت خمس مباريات كانت كالتالي :

الامعري + اهلي الخليل

خسارة ثالثة حلت بفريق اهلي الخليل وكانت هذه المرة من فريق الامعري وبالنتيجة 2/ صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ماجد اسعد بالبيرة .

راقب اللقاء احمد بشارات .

همام ابو حسنيين سجل هدفي اللقاء في الدقيقتين "5 و 40" ليخرج فريقه فائزا ويزيد من رصيده ثلاث نقاط ليصبح "7" فيما بقي رصيد الاهلي خاليا .

حكم اللقاء : محمد بدير ، محمد الخطيب ، عارف نزار واسحق الكيلاني

السموع + البيرة

انتهى اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب دورا بفوز السموع بهدف مقابل لا شيء سجله لاعبه علي عدوي في الدقيقة "12" .

ناصر عمايري راقب اللقاء .

وبهذه النتيجة اصبح رصيد السموع "7" نقاط فيما بقي رصيد البيرة نقطة واحدة .

حكم اللقاء يزيد ابو عرقوب ، خلدون ابو قبيطة ، احمد البلبول وعماد بوجة .

هلال القدس + المكبر

انتهى دربي القدس بالتعادل السلبي ليسجل كل فريق اول نقطة في رصيده .2هما وخسرهما ، فيما الهلال لعب اولى مبارياته بعد ان اجل الاتحاد له مباراتين نتيجة مشاركته في بطولة ابطال العرب امام الرجاء البيضاوي المغربي ذهابا وايابا .

خالد الصياد راقب اللقاء الذي جرى على ملعب فيصل الحسيني .

حكم اللقاء : ناصر البلبول ، فاروق عاصي ، وليد شعيبات ومحمد ناصر

واد النيص + الثقافي

الخليل-فايز نصار- حقق ترجي واد النيص فوزا متأخرا على شقيقه ثقافي طولكرم ، بهدف للمعتق سميح يوسف في الرمق الأخير ، من لقاء الجولة الثالثة لدوري المحترفين ، الذي جمع الفريقين مساء السبت على ستاد الحسين بالخليل .

ومثل الترجي كل من غسان علي سميح يوسف، وغالب يوسف، وأحمد جمال، وحازم عبدالله، وزهير شعبان، وعمر ناجي، وخضر يوسف، وفراس نعمان، وأمجد زيدان، وجهاد صقر.

ومثل الثقافي كل من رمزي الفاخوري ، وعلاء يحيى، وحسيب العلي، وأحمد قطاميش، وفادي قطاميش، وعبدالكريم أبو شنب، وأسامة الصباح، وبراء أبو ليفة، وحمادة بشارة، ونديم الشيخ علي، ومعن جمال.

وجاء مستوى الشوط الأول متوسطا ، ولم نشاهد فيه الا القليل من الفرص ، بسبب الافراط في التحفظ ، والحسابات التكتيكية ، التي ابقت اللعب بعيدا عن الحارسين رمزي فاخوري وغسان علي .

ورغم ذلك كان ابناء الواد اكثر مبادرة ، وامتدوا مبكرا نحو قلاع الثقافي ، وكان بإمكانهم التسجيل مبكرا ، بعد كرة من خضر يوسف في الميسرة لغير المراقب جهاد خضر ، الذي سدد كرة ردتها عارضة الثقافي .

ولم نسجل محاولات تذكر بعد ذلك ، اللهم هجمات متقطعة كان ينقصها التركيز ، ولم يجد مدافعو الثقافي بقيادة حسيب وقطاميش صعوبة في التصدي لها ، والامر نفسه يحسب لغالب يوسف واحمد جمال في الجانب الاخر .

والغى الحكم هدفا للثقافي بداعي التسلل بعد هجوم مدروس انهاه الأسمراني معن في الشباك ، ليرد الترجي بكرة ثابته لعها الأشول حازم عبد الله بقوة ومرت بجانب القائم العنابي.

ولعب علاء يحيى كرة معكوسة في العمق للثقافي ، فانبرى لها القائد حسيب برأسه ، ولكن بين يدي غسان ، ليرد امجد زيدان بتمريرة لفراس نعمان ، الذي سدد فوق العارضة .

وتحسنت الامور قليلا في الشوط الثاني ، وخاصة من جانب الثقافي ، الذي كان بإمكانه التسجيل بعد ركنية لعبها احمد قطامش على رأس حمادة بشارة وعلت العارضة ، ليرد الترجي بكرة في المنطقة من امجد زيدان لفراس نعمان ، الذي سدد يسارية علت العارضة .

ومرة اخرى شق فراس طريقه نحو مرمى الشماليين ، فحصلت دربكة لم تغير الاوضاع ، ليرد حمادة بشارة بهجوم منظم للثقافي ، وكرة موزونة للبديل رضا مصطفى ، الذي لم يحسن التسجيل .

وشهدت الدقائق الاخيرة اثارة ، فطرد الحكم علاء يحيى من الثقافي وفراس نعمان والمدرب سمير جمال من الترجي ، لتنفتح المباراة ، وينتزع المخضرم سميح يوسف النقاط الثلاث لفريقه بعد عملي فردي في العمق العنابي ، وتسديدة على يسار الفاخوري في الدقيقة 95 ، علما بان الحكم احتسب ست دقائق كوقت بدل ضائع .

وبذلك ارتقى الترجي للصدارة مع العميد برصيد سبع نقاط ، وتجمد رصيد الثقافي عند نقطة واحدة من مباراتين ، حيث بقي له لقاء متأخر مع الهلال .

حكم اللقاء محمد برهم للساحة، أشرف أبو زبيده وكمال شريتح على الأطراف، وياسمين نيروخ رابعاً. وراقبه اللقاء محمود ابو صبيح .

اهلي قلقيلية + القوات

نابلس-من هاني صوان - التقى على ستاد نابلس ضمن دوري المحترفين فريقا نادي اهلي قلقيلية ونادي القوات الفلسطيني وانتهت المباراة لصالح الأهلي بأربعة اهداف مقابل هدف .

الشوط الأول : جاء لعبا ونتيجة لصالح الأهلي الذي انتظر حتى الدقيقة السابعة لتسجيله الهدف الأول بتوقيع صالح نصر الله من داخل ال18 بعد تلقيه تمريرة بينية من حمزة عيسى ومن ثم سددها على يمين الحارس جهاد جراد .

وفي الدقيقة 37 جاء الهدف الثاني برأسية مصعب الشوبكي من ركلة مباشرة نفذها علي فراج ومن داخل ال6 استقرت في المرمى لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين .

الشوط الثاني : كانت الأفضلية واضحة لصالح القوات الذي حاصر الأهلي في ملعبه لكن دون فرص حقيقية وفي الدقيقة 80 جاء هدف القوات الوحيد اثر تسديدة صاروخية نفذها هيثم خير الله من خارج الصندوق لترتد من الحارس وتجد محمد حازم ليسكنها في المرمى وفي الدقيقة 1+90 جاء الهدف الثالث للأهلي عن طريق صالح نصر الله اثر مجهود فردي انطلق بالكرة من منتصف الملعب وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع جاء الهدف الرابع بتوقيع عاصم الشوبكي من الجهة الركنية بطريقة لولبية خدعت الحارس واستقرت في المرمى .

حكم اللقاء : معاذ عوفه ساعده خالد الخطيب الثاني احمد ذوقان الرابع وليد نجيب راقبه تامر بركات وقيم الحكام حسين طقاطق

الهلال والقوات الثلاثاء على ملعب فيصل

وأعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السبت 19/10/2019 ان موعد المباراة المؤجلة من الاسبوع الاول لدوري المحترفين بين فريقي هلال القدس والقوات هو يوم الثلاثاء 22/10/2019 على ملعب فيصل الحسيني الساعة السادسة مساء .