تونس: توصية بإطلاق كرسي "الألكسو" الخاص بالقدس وانتخاب فلسطين مقرراً لهيئة "التربية العربي" - "الألكسو" توافق على زيادة عدد المنح للفلسطينيين

تونس- "القدس" دوت كوم- انتخب مختصون في اجتماع الأيام التعريفية للمنظمات الدولية، الذي عقد في تونس، دولة فلسطين بالإجماع مقرراً لهيئة مكتب التربية العربي لدول الخليج، ممثلة بالأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم دواس دواس.

وأوصت الجلسة الختامية للمنظمات الدولية، وهي؛ المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، بتبني إطلاق كرسي "الألكسو" الخاص بمدينة القدس المحتلة، بناء على مقترح قدمه وزير الثقافة عاطف أبو سيف، وتبنته اللجنة الوطنية الفلسطينية، من أجل الحفاظ على طابعها وتراثها العربي والإسلامي.

كما أوصت خلال الاجتماع الذي جاء بعنوان "من التعاون إلى الشراكة"، بضرورة المشاركة في فعاليات الاحتفال بمدينة بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020، والمساهمة بكسر الحصار المفروض على شعبنا من خلال الفعاليات الثقافية، وتكثيف المشاريع والبرامج التي تنفذها "الألكسو" في دولة فلسطين، خاصة مدينة القدس ضمن موازنتها للأعوام 2021\2022.

ويهدف الاجتماع الدوري إلى تعزيز التعاون بين المنظمات،وبحث سبل وآليات تعزيز الشراكة بين المنظمات واللجان الوطنية بالدول الأعضاء، بالإضافة للمشاركة في الاجتماع الـ20 للأمناء العامين للجان الوطنية العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وحضر الاجتماع كل من المدير العام للإيسيسكو سالم بن محمد المالك، والمدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج علي بن عبد الخالق القرني، إلى جانب الأمناء العامون للجان الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في الدول العربية.