"تنوير" و"لجان المرأة" يستقبلان وفدا إسبانيا

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- استقبل المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني (تنوير) واتحاد لجان المرأه الفلسطينيه في نابلس وفدا من حركة "أناديكم" الاسبانيه.

وأطلعت ممثلة الاتحاد الدكتورة عصمت الشخشير الوفد الضيف على واقع النساء في فلسطين والدور الذي يمارسه الاتحاد في رفع الوعي وتعزيز القدرات من خلال ورش العمل والدورات الثقافيه والتعاونيات النسويه المتنوعه في اكثر من موقع، مؤكدة في ذات الوقت أهمية الخطوات النضاليه في المجتمع الفلسطيني لانصاف المرأة الفلسطينيه واقرار قانون عصري يتلاءم مع دورها الذي جسدته عبر نضالاتها ضد الاحتلال الاسرائيلي.

واستعرضت الدور الذي يقوم به الاتحاد والمنتدى التنويري في حركة المقاطعه BDS من خلال الحملات التوعويه في البيوت والمدارس وعبر فقرات فنيه وورش ثقافيه.

بدوره، استعرض منسق الانشطه التطوعيه في المنتدى، وائل الفقيه، الدور الذي يقوم به المنتدى منذ تأسيسه عام 2005 وخاصة بين صفوف الشباب وتشجيعهم على امتلاك الفكر التنويري واطلاق الحريه للعقل.

وتحدث عن حملة "باقون ما بقي الزيتون والزعتر" التي ينفذها الملتقى بالشراكة مع عدد من المؤسسات منذ اكثر من 10 سنوات.

من ناحيتها تحدثت الناشطه ميسر ابو عجميه عن دور حركة فلاحين، واتحاد لجان العمل الزراعي في تعزيز صمود المزارع بالاضافة الى الدور الدولي في نقل حقيقة الوضع الاقتصادي ومعاناة المزارعين وخاصة ما يتعرضون له من اعتدءات اثناء موسم قطف الزيتون. هذا وقام الوفد بجولة في بلدة نابلس القديمة، كما زار مخيم بلاطة للاجئين شرق المدينة.