جعجع يدعو حكومة الحريري الى الإستقالة

بيروت - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - دعا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الحكومة برئاسة سعد الحريري، إلى الاستقالة، مع تواصل الاحتجاجات لليوم الثاني في البلاد.

ووجه جعجع في بيان "دعوة صادقة إلى رئيس الوزراء سعد الحريري، لاستقالة الحكومة نظرا لفشلها الذريع في وقف تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد".

وقال رئيس حزب القوات اللبنانية "أعلم مدى الجهود التي بذلها الرئيس الحريري، في سبيل استدراك الوضع، ولكن الأكثرية الوزارية، ويا للأسف، كانت في مكان آخر".

ورأى جعجع أن "أفضل ما يمكن أن يقدمه الحريري في هذه اللحظات الحرجة والعصيبة هو تقديم استقالة هذه الحكومة، تمهيدا لتشكيل حكومة أخرى مختلفة تماما وجديدة تماما تستطيع قيادة عملية النهوض الاقتصادي المطلوبة في البلد".

وتجتاح لبنان منذ مساء يوم أمس الخميس تظاهرات شعبية غاضبة، تخللها قطع طرق رئيسية، احتجاجا على فرض ضرائب جديدة تطال قطاع الاتصالات ورفضا للأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة في البلاد.

وأعلن مجلس الوزراء اللبناني في وقت سابق اليوم عن إلغاء جلسة حكومية كان مقررا عقدها بعد ظهر اليوم في القصر الرئاسي برئاسة الرئيس ميشال عون، لبحث التطورات الراهنة في البلاد.