قرض أوروبي للأردن بقيمة 45 مليون يورو لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة

عمان - "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- وقع بنك تنمية المدن والقرى التابع للحكومة الأردنية وبنك الاستثمار الاوروبي، الذراع المالي للاتحاد الأوروبي، اتفاقية قرض لتمويل مشروع كفاءة استخدام الطاقة ومشاريع الطاقة المتجددة في القطاع البلدي بقيمة 45 مليون يورو، حسب بيان لبنك تنمية المدن والقرى.

ووقع الاتفاقية مدير عام بنك تنمية المدن والقرى اسامة العزام وممثلة بنك الاستثمار الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط فلافيا بلانزا.

وحسب البيان، أشار العزام إلى أن "مشروع كفاءة استخدام الطاقة يهدف بشكل أساسي إلى تخفيف الأعباء المالية على البلديات من خلال تخفيض فاتورة الكهرباء حيث ستوفر هذه الاتفاقية توفير تمويل لمشاريع الطاقة في البلديات بنسب فائدة مخفضة، الأمر الذي سيساهم في تحقيق وفر في فاتورة الكهرباء يمكن استغلاله في إقامة مشاريع تنموية تساهم في تحسين واقع المجتمعات المحلية".

من جهتها، قالت بلانزا إن الاستثمار في عملية التحول إلى الطاقة المتجددة "يعد أحد أولويات الحكومة الأردنية ومن هنا تأتي أهمية الاتفاقية لانها تعود على الحياة اليومية للمواطنين"، مؤكدة التزام الاتحاد الأوروبي بدعم عملية التنمية المستدامة وتعزيز التكيف مع المتغيرات المناخية في المملكة.