ارتفاع مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين

بكين- "القدس" دوت كوم- شينخوا- أظهرت بيانات صادرة عن الجمعية الصينية لمصنعي السيارات أمس الاثنين، أن مبيعات وإنتاج سيارات الطاقة الجديدة في الصين سجلا نمواً قوياً في الفترة من يناير إلى سبتمبر وسط تباطؤ قطاع السيارات الأوسع.

وذكرت البيانات أن الصين باعت ما إجماليه 872 ألف وحدة من سيارات الطاقة الجديدة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2019، بزيادة 20.8 بالمائة على أساس سنوي، في حين ارتفع حجم الإنتاج بنسبة 20.9 بالمائة ليصل إلى 888 ألف وحدة.

كما أظهرت البيانات أن قطاع السيارات الأوسع ظل راكداً حيث بلغ إجمالي مبيعات السيارات وإنتاجها خلال الأشهر التسعة الأولى 18.37 مليون وحدة و18.15 مليون وحدة، بانخفاض 10.3 بالمائة و11.4 بالمائة على أساس سنوي على التوالي.

ومع ذلك، تقلص التراجع في مبيعات السيارات وإنتاجها على أساس شهري مقارنة بشهر أغسطس، حيث دخل القطاع "موسم الذروة" التقليدي في سبتمبر، وفقا للجمعية.

وقال تشن شي هوا، مساعد السكرتير العام للجمعية، إن الانتعاش يمكن أن يعزى إلى سلسلة من السياسات الوطنية الداعمة في الربع الثالث لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وأعلن مجلس الدولة (مجلس الوزراء الصيني) في 20 أغسطس عن 20 إجراء لتعزيز استهلاك البلاد، حيث ستخفف البلاد القيود المفروضة على شراء السيارات لدعم مبيعات السيارات.

ووفقاً لمبدأ توجيهي أصدره مجلس الدولة، يجب على المناطق التي تفرض قيوداً على شراء السيارات أن تطبق إجراءات لتخفيف أو رفع القيود ودعم شراء سيارات تعمل بالطاقة الجديدة.