حرائق هائلة في لبنان تتسبب في حالات نزوح

بيروت- "القدس" دوت كوم- وكالات - اندلعت حرائق كثيفة بمدينة الشوف اللبنانية فى الساعات الأولى من مساء أمس، وأدت النيران التى وصلت إلى منازل المواطنين وبعض محطات الوقود الموجودة على الطريق السريع فى المنطقة إلى حركة نزوح كبيرة من البعض وإضطر البعض الأخر إلى إفتراش الطرقات .

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار قوله، إن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، وتعمل حوالي 200 آلية من الدفاع المدني على إخمادها.

من جانبه، حث وزير الخارجية اللبناني فادي جريصاتي وزارة الداخلية والمديرية العامة للدفاع المدني وأفواج الاطفاء على البقاء في حالة جهوزية تحسباً لما قد يطرأ اليومين المقبلين مع اشتداد سرعة الرياح التي تصل لغاية 45 كيلومترا في الساعة.

ودعا جريصاتي، في بيان، "المواطنين إلى تفادي حرق الحشائش اليابسة واتخاذ أقصى درجات الحذر عند تنظيف أراضيهم"، كما دعا "البلديات على مختلف الأراضي اللبنانية، ولا سيما البلديات الـ26 الأكثر تهديداً بالتعرض للحرائق إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة والاستمرار بأعمال الوقاية تجنباً لاندلاع أي حريق".

ولم ترد على الفور أنباء عن وجود ضحايا، كما لم تتوافر تقديرات للخسائر.