إقامة مهرجان قوارب التنين السنوي في هيوستن

هيوستن -"القدس"دوت كوم- (شينخوا)- أقيمت فعاليات الدورة الـ16 من سباق قوارب التنين على ساحل الخليج الدولي السنوي في نهاية هذا الأسبوع في مدينة شوغر لاند في هيوستن، في مسعى لتعزيز فهم ثقافة قوارب التنين الصينية.

وانضم 46 فريقا من منطقة هيوستن الكبرى إلى المنافسات التي استمرت يومين. وشملت فرق الشركات وفرق المجتمع وفرق الشباب وفرق النوادي.

ويعتقد بو براون، مدرب في سباقات قوارب التنين ورجل توجيه، أن المشاركة في مثل هذه المنافسات هي طريقة جيدة "للترابط وتجربة الطاقة الإيجابية".

وقال إنه "من النادر جدا أن يكون هناك 20 شخصا يفعلون شيئا واحدا ويطاردون هدفا واحدا في نفس الوقت. نحن نأكل معا ونقضي العطلات معا. نحن أشبه بأسرة أكثر من فريق قارب التنين. أعتقد أن هذا ما يجعلها تبرز عن غيرها من الألعاب الرياضية".

إلى جانب الهتاف للمجدفين، استمتع آلاف من المشاهدين أيضا بمجموعة من الاستعراضات، تضمنت أداء رقصتي الأسد والتنين التقليديتين، وعروض فنون الدفاع عن النفس وتاي تشي.

وتم تنظيم المهرجان من قبل جمعية قوارب التنين في تكساس غير الربحية، والتي تهدف إلى تعزيز تقليد وفن ركوب قوارب التنين وزيادة الوعي بالثقافة الآسيوية والآسيوية الأمريكية وتعزيز التفاهم بين الثقافات.