لجنة الانتخابات تجتمع بممثلي الفصائل في الضفة الغربية

رام الله- "القدس" دوت كوم- عقدت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأحد، اجتماعا مع ممثلي الفصائل والأحزاب السياسية في مقرها العام بمدينة البيرة.

وأطلع رئيس اللجنة حنا ناصر المجتمعين على فحوى لقائه مع الرئيس محمود عباس، المتضمن توجه الرئيس لإجراء انتخابات عامة تشريعية تتبعها انتخابات رئاسية، وتكليفه لرئيس اللجنة بمواصلة اللقاءات مع ممثلي فصائل العمل الوطني.

وقال ناصر إن هذه الاجتماعات مع الفصائل، تأتي في إطار دور اللجنة في تهيئة البيئة المواتية وتعزيز مشاركة جميع الفصائل والأحزاب السياسية في الانتخابات، والاستماع لمواقفهم وتوجهاتهم فيما يتعلق بالانتخابات، وهي خطوات هامة لإنجاح العملية الديمقراطية في جميع الأراضي الفلسطينية، ولضمان أوسع مشاركة فيها، مؤكدا جاهزية اللجنة من الناحية الفنية لإجراء هذه الانتخابات.

من جهتهم، أكد الحضور أن الانتخابات حق دستوري للمواطن وأنها انتخابات مستحقة لتجديد النظام السياسي، وعلى ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لضمان اجراءها وإيجاد التوافق المطلوب لإنجاحها.

ومن المقرر أن تلتقي لجنة الانتخابات ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني خلال الأسبوع الجاري، يتبعها اجراء الترتيبات اللازمة لتوجه وفد من لجنة الانتخابات برئاسة حنا ناصر الى قطاع غزة في وقت لاحق، لعقد اجتماعات مماثلة مع قادة الفصائل في القطاع لنفس الغرض.