مفوضية كشافة نابلس تستقبل مجموعة كشافة ومرشدات "شعلة القدس"

نابلس - "القدس" دوت كوم- عماد سعاده - استقبلت مفوضية كشافة محافظة نابلس مجموعة كشافة ومرشدات شعلة القدس في رحلة كشفية استهدفت المعالم التاريخية والاثرية في المدينة، حيث كانت اولى محطاتها في البلدة القديمة قرب جامع ظافر المصري، مرورا بازقة وحارات البلدة، وصولا الى باب الساحة، وحارة القريون، وحارة الياسمينة، وشارع النصر، ومطحنة بريك التاريخية، وحمام السمرا، لتنتهي الجولة في حارة الغرب قرب جامع الخضر.

ورحب رئيس مفوضية نابلس القائد ايمن مظهر بالزوار، وقدم لهم شرحا مفصلا، بمساعدة ابناء المفوضية الحاضرين، عن البلدة القديمة وازقتها، معرفا بكافة المعالم التاريخية والاثرية التي مرو بها.

ثم توجه الزوار الى قرية سبسطية التاريخية للتعرف على معالمها الاثرية والدينية حيث ادوا الصلاة في المسجد القديم، ومن ثم قاموا بزيارة الكتدرائية وسجن سيدنا يحيى والعديد من المعالم التاريخية.

وفي ختام الزيارة توجه ابناء المجموعة برفقة مفوضية نابلس الى قرية الباذان السياحية للاستجام والتنزه في منتزه فلسطين.

بدوره، أعرب قائد مجموعة كشافة شعلة القدس، نزار ادعيس، عن شكره لمفوضية نابلس وكافة القادة المشاركين في استقبال الزوار على تعاونهم ومساعدتهم في تنظيم مسار الرحلة. واكد على اهمية مثل هذه الزيارات لتطوير ثقافة ومعرفة ابناء المجموعة في المعالم الدينية والاثرية التاريخية للمدن والقرى الفلسطينية.

وتعتبر هذه الزيارة من اولى الزيارات التي تنظمها المجموعة الى مدينة نابلس، وقد شارك فيها أكثر من 70 مشاركا من قادة وافراد المجموعة.