الجزائر وتونس تبحثان تعزيز التعاون الإقتصادي

الجزائر- "القدس" دوت كوم- شينخوا- أجرى وزير التجارة الجزائري سعيد جلاب، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع نظيره التونسي عمر الباهي، مباحثات تناولت تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، حسب بيان صادر عن وزارة التجارة الجزائرية.

وقال بيان الوزارة إن المباحثات جرت خلال انعقاد فعاليات معرض المنتجات الجزائرية الموجهة للتصدير والندوة الوطنية حول منطقة التبادل الحر الإفريقي.

وأضاف البيان أن الوزير التونسي أبدى ارتياحه لكل الشراكات الاقتصادية التي تم تفعيلها حتى الآن، وكذلك حجم التبادل بين البلدين الذي يتطور من سنة لأخرى.

وثمن "التسهيلات" التي أقرتها الجزائر لاستقطاب الاستثمار الأجنبي والمناخ الاستثماري الخصب الذي تتمتع به.

وأشار إلى الاتفاق التجاري التفاضلي الذي وقعه البلدان والانخراط في المنطقة العربية للتبادل الحر، وهي "كلها خطوات تسمح بتعزيز التبادلات التجارية وتنويع مصادرها".

من جانبه، أشار الوزير الجزائري إلى نجاح الشراكة الجزائرية-التونسية.

ونوه بحجم الاستثمارات التونسية المحققة بالجزائر.

ودعا إلى مواصلة المشاورات بين البلدين من أجل خلق فرص استثمارية أقوى وإعادة بعث رابط التواصل بين المتعاملين الجزائريين ونظرائهم التونسيين.

وأكد حرص الجزائر "الكامل" على العمل على رفع حجم التبادل التجاري البيني واستحداث آليات لشراكات جديدة بين البلدين "والوصول إلى تكريس شراكات ثنائية ناجحة مربحة للطرفين".

واتفق الجانبان على عقد اجتماع يضم غرفتي التجارة والصناعة ومصالح الجمارك في البلدين لتحديد المعوقات والصعوبات التي يعاني منها رجال الأعمال، إلى جانب إنشاء مجموعة دعم التعاون الاقتصادي من خبراء ورجال أعمال البلدين، بحسب البيان.