وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن 59 عاما بعد صراع مع المرض

القاهرة - "القدس" دوت كوم-(د ب أ)- توفى الفنان الكوميدى المصري طلعت زكريا بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، وتم نقله الى إحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة حيث توفي هناك، وفقا لما أورده موقع التلفزيون المصري على الإنترنت.

وولد الفنان الراحل طلعت زكريا في الإسكندرية عام 1960، وأصيب عام 2007 بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقا، وقدم العديد من الاعمال السينمائية الناجحة منها طباخ الريس، وابو علي، وسيد العاطفي، وحرامية في كي جى تو، وحريم كريم، ومسرحية ليلة زفاف المرحوم، وبابا جاب موز وغيرها من الاعمال الفنية .

وكان آخر أعمال طلعت زكريا فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" الذى تم عرضه فى السينما فى كانون أول/ديسمبر 2017، كما انتهى مؤخرا من تصوير فيلم جديد بعنوان "الموقف" .

ونعت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم الفنان طلعت زكريا وقالت "إن الحياة الفنية فقدت أحد صناع البسمة في مصر والوطن العربي والذى نجح فى أداء أدواره بتلقائيه فريدة جذبت قلوب الجمهور"وفقا لبيان لوزراة الثقافة المصرية اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).