الحكومة توقع اتفاقية دعم مع البنك الدولي بقيمة 13 مليون دولار

رام الله- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- وقعت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس، اتفاقية مع البنك الدولي بقيمة 13 مليون دولار لتنفيذ مشروع تطوير ودعم الابتكارات في القطاع الخاص.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الفلسطيني وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي وعن البنك الدولي المدير الاقليمي لشركة البدائل التطويرية (DAI) سعيد أبو حجلة بحضور مدير البنك الدولي في فلسطين كانثان شانكار.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر وزارة الاقتصاد الفلسطيني في مدينة رام الله بحسب بيان صدر عنها، تلقت وكالة أنباء "شينخوا" نسخة منه.

وقال العسيلي خلال مراسم التوقيع بحسب البيان، إن المشروع سيتم تنفيذه في الضفة الغربية وقطاع غزة، لافتا إلى أنه سيلعب دورا مهما في تحسين بيئة الاستثمار من خلال تبسيط عمليات الاستثمار وتعزيز دور الوزارة.

وأضاف "نحن ماضون قدماً في توسيع القاعدة الانتاجية في فلسطين وتنفيذ مشاريع تشجع على الريادية والابتكار، لذلك نقود مشاورات ومباحثات مع مجموعة الدول المانحة من أجل دعم مشاريعنا وتمكيننا من تنفيذها، والتي ستعود بالنفع على الاقتصاد الوطني".

وأعرب العسيلي، عن شكره وتقديره للبنك الدولي على دعمه لهذا المشروع المهم، والجهود المشتركة في دعم وتحسين الاقتصاد الفلسطيني في مختلف المجالات.

ويهدف المشروع بحسب البيان، إلى خلق الظروف اللازمة لتحفيز القطاع الخاص من خلال بناء احتياجات قدراته، وإصلاح بيئة الأعمال ويتم من خلاله، بناء مركز للاستعانة بخبرات خارجية في غزة، لتحفيز وتوفير متخصصين ومدربين مهنيين في مجال تكنولوجيا المعلومات.