أبو مويس يزور جامعة النجاح ويناقش سبل تطوير جودة التعليم العالي

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. محمود أبو مويس، السبت، جامعة النجاح الوطنية، والتقى الدكتور ماهر النتشة، رئيس الجامعة، والدكتورة خيرية رصاص، نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والاستراتيجية.

وتباحث الطرفان في سبل تطوير التعليم العالي، ومواءمة مخرجاته مع احتياجات السوق المحلية والاقليمية.

وخلال اللقاء، أطلع النتشة الوزير أبو مويس على التطور الذي حظيت به الجامعة ومشاريعها وخططها وبرامجها، وما حققته من إنجازات على صعيد البنية التحتية وابتعاث الخريجين للحصول على دراساتهم العليا في الخارج، وتطوير البرامج الأكاديمية، وتركيز الجامعة في خطتها الاستراتيجية على الريادة والإبداع.

وتطرق إلى ما حققته من إنجازات على صعيد البحث العلمي ونشر الأبحاث العلمية في مختلف المجلات العلمية العالمية ذات معامل التأثير.

من جهته، أبدى وزير التعليم العالي إعجابه وتقديره لإدارة الجامعة لما تحققه من إنجازات مختلفة، وسلم الجامعة اعتماد الوزارة لبرنامج الدكتوراه في أُصول الدين لتصبح الجامعة أول مؤسسة تعليمٍ عالٍ تحصل على هذا الاعتماد.

كما التقى أبو مويس أعضاء مجلس عمداء الجامعة، واستمع إلى ملاحظاتهم واستفساراتهم بشأن سبل تطوير جودة التعليم العالي والتحديات التي تواجه قطاع التعليم العالي في فلسطين، وتبادل وجهات النظر مع عمداء الجامعة في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.