بحث تنفيذ مشروع "مكني" في الخليل

الخليل- "القدس" دوت كوم- بحثت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مع وفد من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة برئاسة نصفت القفش والوفد المرافق تنفيذ مشروع "مكني" في محافظة الخليل.

وفي بداية اللقاء رحب نائب رئيس الغرفة التجارية نضال المحتسب بالوفد الضيف، وتحدث عن سياسة التعاون مع جميع المؤسسات التي ينتهجها مجلس الادارة، مؤكداً متابعة جميع مقترحات التعاون التي ترد إلى الغرفة التجارية من أجل ضمان استفادة قطاع الأعمال والمجتمع المحلي من كل فرصة متاحة، وأشار إلى وجود فكرة حالياً تقضي بمنح سيدات الاعمال من العاملات في الحرف اليدوية في بيوتهن محلات في البلدة القديمة من اجل تسويق منتجاتهن.

بدوره، تطرق القفش للحديث عن مشروع مكني وأهدافه، والفئات المستهدفة منه، إضافة لمعلومات عن مراحل تنفيذه والتزامات كل فريق بما يضمن حسن تنفيذ المشروع وتحقيق أهدافه بتمكين مجموعة من النساء البدء بأعمالهن الخاصة في مجال التسويق الإلكتروني، من خلال تقديم مجموعة من التدريبات المتخصصة.

وتطرق المهندس طارق جلال التميمي، مدير عام الغرفة التجارية، إلى عدد من النقاط في اتفاقية التعاون المقترحة، مؤكداً أن الهدف من إثارة هذه النقاط هو الوصول الى اتفاقية تحفظ حقوق الطرفين وتوضح التزامات كل طرف من أجل ضمان حسن التنفيذ ونجاح التدريبات ومخرجاتها، مبدياً استعداد الغرفة التجارية لاحتضان المشاريع الريادية وتنفيذها في الغرفة.

كما ناقش الحضور مجموعة من التفاصيل المتعلقة بالبرنامج التدريبي المقترح، ومواعيد تنفيذه وآليات استقطاب المرشحات للتدريب، ودور الغرفة التجارية في المشروع، وتشبيك الخريجات مع القطاع الخاص بما يضمن لهن عملاً لائقاً بعد الانتهاء من البرنامج، حيث أبدت الغرفة التجارية استعدادها لبذل كل الجهود المطلوبة لتحقيق ذلك.

وفي نهاية اللقاء، رافق المهندس التميمي ومدير حاضنة الأعمال زهير المحتسب الوفد الضيف بجولة في مرافق الغرفة التجارية، اطلعوا خلالها على قاعات التدريب ومختبر الحاسوب والأقسام والدوائر المختلفة.