"القدس المفتوحة" في قلقيلة تحيي اليوم العالمي لمقاومة الحروب والاحتلال

قلقيلية- "القدس" دوت كوم - أحيت جامعة القدس المفتوحة، بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم العالمي لمقاومة الحروب والاحتلال.

وأكد محافظ قلقيلية رافع رواجبة، خلال اللقاء الجماهيري الذي عقد في مقر الجامعة بمدينة قلقيلية، لهذه المناسبة اليوم السبت، شمولية الخطاب الأخير للرئيس محمود عباس، ووطنيته، وتمسكه بالثوابت الوطنية.

وأوضح أن الحكومة وضعت برنامجا ورؤية واستراتيجية شاملة لمواجهة الاحتلال، وعلى رأسها مقاطعة شاملة لمنتجاته.

من جهته، قدم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، عرضا تفصيلا عن سياسات الاحتلال والتهجير القسري للمواطنين، والاستيلاء على أراضيهم لصالح توسيع المستوطنات، وإجراءات الهيئة في التصدي لها.

وتحدث عن قضية الخان الأحمر، ومدرسة جب الذيب، وآليات عمل الهيئة في مواجهة مشروع ضم الأغوار الذي تحدث عنه نتنياهو، مشيرا إلى أهمية منع استيراد العجول، ووقف العمل بالتحويلات الطبية، والتي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد الاسرائيلي.

بدوره، شدد مدير الجامعة فرع قلقيلية نور الأقرع، على أن إعلان نتنياهو الأخير ينتهك القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، بما فيها قرارا مجلس الأمن 242 و338، داعيا العالم لوقف انتهاكات الاحتلال التعسفية ضد شعبنا ومقدراته.