إضراب شامل في شفاعمرو

رام الله - "القدس" دوت كوم - عمّ الإضراب الشامل اليوم الخميس، مدينة شفاعمرو داخل الخط الأخضر، احتجاجًا على هدم إسرائيل، ثلاثة منازل يوم أمس الأربعاء، بحجة البناء دون .

وانطلقت مسيرة احتجاجيّة من أمام مبنى البلدية.

وهدمت آليات وجرافات سلطات الاحتلال صباح الأربعاء، منزلي مصطفى نمارنة وماجد نمارنة في حي البصلية، واندلعت مواجهات بين أهالي المدينة وقوات الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة التي وفرت الحماية للجرافات، ومنعت الأهالي من الخروج من منازلهم والاقتراب إلى المكان الذي نفذت فيه السلطات عمليتي الهدم.

وعقب هدم المنازل والاعتقالات عقدت في بلدية شفاعمرو جلسة طارئة بمشاركة رئيس وأعضاء البلدية وممثلي اللجنة الشعبية، ونواب عن القائمة المشتركة، بالإضافة لعدد من رؤساء السلطات المحلية ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مضر يونس، ورئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة.

وأعلن خلال الجلسة الإضراب العام في كافة مرافق المدينة، اليوم الخميس، بالإضافة إلى تنظيم مسيرة احتجاجية على أن تنطلق من مبنى البلدية إلى المنازل المهدومة، وإنشاء صندوق دعم مالي لإعادة بناء المنازل بعد استكمال الإجراءات القانونية من قبل الطاقم المهني المكلف بذلك.

وأكدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، على رفضها وتنديدها الشديد بعملية هدم عدد من البيوت في شفاعمرو، وفق ما أورده موقع (عرب ٤٨).