إقامة أول معرض صيني دولي لصناعة النقل بالسكك الحديدية وصناعة المعدات

بكين-"القدس"دوت كوم- (شينخوا) -ذكر مسؤولون أنه من المقرر إقامة أول معرض صيني دولي لصناعة النقل بالسكك الحديدية وصناعة المعدات من 18 إلى 20 أكتوبر في مدينة تشانغشا بمقاطعة هونان بوسط الصين.

ويعد المعرض الذي يعقد برعاية مشتركة بين المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية وحكومة مقاطعة هونان، المعرض الصيني الوحيد على المستوى الوطني في مجال النقل بالسكك الحديدية وتصنيع المعدات، وفقا لما قاله تشانغ شن فنغ نائب رئيس المجلس في مؤتمر صحفي.

وسيكون المعرض حدثا كل سنتين.

وقال تشانغ "إن النقل هو مفتاح ازدهار الدولة وأساس القوة الوطنية".

وأضاف تشانغ أنه من المتوقع أن يجمع المعرض عوامل مثل الصناعة والتكنولوجيا والموارد البشرية ورأس المال في محاولة لتعزيز النمو عالي الجودة لصناعة النقل بالسكك الحديدية وتعزيز القوة الوطنية في مجال النقل في نهاية المطاف.

وتحت شعار "النقل الذكي، ربط المستقبل"، سيقدم المعرض الذي يقام على مساحة 50 ألف متر مربع سلسلة صناعة النقل بالسكك الحديدية بالكامل وصناعاتها المشتقة ، وفقا لما قاله خه باو شيانغ نائب حاكم مقاطعة هونان.

وقال إن عمالقة الصناعة مثل شركة سكك حديد الصين رولينج وبومباردييه وألستوم وسيمنز وغيرها، بالإضافة إلى ممثلين وشركات من حوالي 20 دولة من بينها ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة أكدوا مشاركتهم في هذا الحدث.