ضمن فعاليات اسبوع الثقافة والفنون في نابلس.. لقاء حواري حول المقاطعة ومناهضة التطبيع

نابلس -"القدس" دوت كوم- عماد سعاده - نظم المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني (تنوير)، ضمن فعاليات اسبوع الثقافة والفنون في نابلس لقاء حواريا حول المقاطعه ومناهضة التطبيع مع الاحتلال.

وتحدث خلال الحوار منسق عام اللجنة الوطنيه لحركة لمقاطعه (BDS) عن اهم الانجازات التي حققتها نضالات حركة المقاطعه على الصعيد الفلسطيني والعربي والدولي، موضحا ان الحركة على تواصل دائم مع نشطاء المقاطعه في العالم لرسم الاستراتيجيات والخطط في مواجهة الاحتلال وعتصريته.

كما شرح نواجعه معايير التطبيع، معتبرا ان المعايير تتم بناء على تطلعات شعبنا وبما يخدم حركة المقاطعه في هدفها لعزل الكيان الاسرائيلي العنصري، مؤكدا ان العديد من الفنانين والعلماء والمثقفين والرياضيين والشركات باتوا اليوم يعتمدون معايير التطبيع التي تقرها حركة المقاطعه في فلسطين.

بدوره، اشار مدير اللقاء ومنسق الانشطة التطوعية في "تنوير" وائل الفقيه الى ان حركة المقاطعه فلسطينيه المنشا، عالميه الامتداد، مؤكدا هلى اهمية الاطلاع على الانشطه الدوليه في مجال المقاطعه.

وتم خلال اللقاء الخواري الاستماع عبر تقنية "سكايب" الى "دانيال لوباتو" من حركة "انادكيم" ومن نشطاء المقاطعه في اسبانيا، والذي استعرض الاشطه التي يقومون بها في مجال المقاطعه في اسبانيا، مؤكدا على اهمية الانسجام الكامل مع تطلعات ومعايير حركة المقاطعه في فلسطين. واكد أن نشطاء المقاطعه في اسبانيا دوما في عمل متواصل لدعم المقاطعة من خلال العديد من الانشطه التي يقومون بها، مشيرا الى انهم يعقدون الان سلسله من الاجتماعات من اجل رسم اليات عمل تتعلق بالمقاطعة.