وزير خارجية سوريا يبحث ملف"اللجنة الدستورية" مع المبعوث الأممي

دمشق- "القدس" دوت كوم- د ب أ- استقبل وزير الخارجية السوري وليد المعلم، اليوم الاثنين، المبعوث الأممي الخاص إلى سورية جير بيدرسون، الذي وصل إلى دمشق مساء أمس.

وقال مصدر دبلوماسي في مكتب الأمم المتحدة بدمشق، إن المعلم استقبل بيدرسون "لبحث ملف اللجنة الدستورية السورية، وذلك بعد التوافق الروسي التركي الإيراني خلال الاجتماع الذي ضم قادة الدول الثلاثة في العاصمة التركية أنقرة الأسبوع الماضي".

وصرح المصدر بأنه "من المنتظر أن يتم إعلان أسماء أعضاء اللجنة الدستورية، التي تضم ثلاث مجموعات عن الحكومة السورية والمعارضة والمجتمع المدني، ويمثل كل مجموعة 50 شخصا، خلال الأيام القليلة القادمة".

وكان من المتوقع الإعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية رسمياً في محادثات الجولة الـ 12 من أستانا، التي عقدت في 25 و 26 من نيسان/أبريل الماضي، إلا أن خلافا على بعض أسماء أعضاء اللجنة حال دون ذلك، إلى أنه تم التوافق عليها خلال الأيام الماضية.

وكان بيدرسون قال في تصريح صحفي أمس :"يسرني أن أعود إلى دمشق، وأجريت لقاء بناء خلال زيارتي الأخيرة مع وزير الخارجية المعلم، وأعتقد أنني أحرزت منذ ذلك الحين تقدما معينا بشأن الملف الخاص باللجنة الدستورية".

وهذه الزيارة هي الثالثة التي يقوم بها بيدرسون لسورية منذ بدأ مهمته مطلع العام الحالي.