إيطاليا تستقبل 182 مهاجراً من سفينة الإنقاذ "أوشن فايكنج"

ميسينا (إيطاليا)- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- أعلنت منظمة المساعدات الإنسانية "إس أو إس ميديتراني" مساء الأحد أن إيطاليا سمحت بنزول 182 مهاجرا تم إنقاذهم في البحر المتوسط من قبل السفينة الإنسانية "أوشن فايكنج" إلى صقلية.

وذكرت منظمة "إس أو إس ميديتراني" عبر صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "لقد حددت السلطات الإيطالية ميسينا كمكان آمن لـ182 ناجيًا على متن السفينة أوشن فايكنج".

وأضافت المنظمة "نشعر بالارتياح لأنه للمرة الثانية خلال أسبوع تفتح إيطاليا ميناءً للأشخاص الذين تم إنقاذهم في البحر المتوسط".

وتقطعت السبل بالمهاجرين على متن السفينة التي ترفع العلم النرويجي والتي يشترك في تشغيلها منظمتي "إس أو إس ميديتراني" وأطباء بلا حدود، بعدما رفضت مالطا استقبالهم يوم السبت بحجة أنهم لم يتم انتشالهم داخل المياه المالطية.

قالت القوات المسلحة في مالطا إنه تم إنقاذ 262 مهاجرًا قبالة سواحل مالطا في وقت مبكر من يوم السبت، وسط عمليات نزوح كبيرة لطالبي اللجوء القادمين من أفريقيا والذين يأملون في الوصول إلى أوروبا.

وتأتي أحدث عمليات إنقاذ المهاجرين في الوقت الذي تخطط فيه مالطا لاستضافة اجتماع اليوم الاثنين بمشاركة إيطاليا وفرنسا وألمانيا والمفوضية الأوروبية والرئاسة الفنلندية للاتحاد الأوروبي بهدف إنهاء الخلاف داخل الاتحاد الأوروبي بشأن من يستقبل المهاجرين الذين تم إنقاذهم في البحر المتوسط.

ومن المحتمل أن يتم طرح اتفاق تاريخي خلال الاجتماع.