لأناضول: الولايات المتحدة أرسلت 200 شاحنة مساعدات للمسلحين الأكراد في سورية

اسطنبول- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أفادت وكالة "الأناضول" التركية اليوم الأحد بأن الولايات المتحدة أرسلت نحو مئتي شاحنة محملة بمسلتزمات دعم لوجيستي إلى المناطق الخاضعة لسيطرة مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.

وذكرت أن دفعة المساعدات الأمريكية الجديدة المرسلة دخلت من معبر سيمالكا الحدودي بين سوريا والعراق مساء أمس السبت.

وتحمل الشاحنات مستلزمات بناء ومنازل مسبقة الصنع وخزانات وقود، إلى جانب صناديق مغلقة.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تدعم الوحدات الكردية في شمال شرق سوريا منذ أكثر من ثلاث سنوات وتعاونت معها في محاربة تنظيم "داعش".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جدد أمس تهديده بإطلاق عملية عسكرية من جانب أحادي في شمال سوريا، في حال لم يتم إقامة "منطقة آمنة" مشتركة مع الولايات المتحدة بحلول نهاية أيلول/سبتمبر.

وقال أردوغان :"أكمل كل الاستعدادات على الحدود" مع سورية لفرض منطقة آمنة ممكنة ومن أجل أيضا احتمالية هجوم أحادي في حال لم تقم المنطقة الآمنة المشتركة.

كانت تركيا والولايات المتحدة اتفقتا في آب/أغسطس على إقامة "منطقة آمنة" على الحدود السورية مع تركيا. وتريد أنقرة إبعاد وحدات حماية الشعب عن أراضيها.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر المسلحين الأكراد في سوريا الجناح السوري لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" التركية التي تنشط في مناطق شرق وجنوب البلاد وتصنفها السلطات التركية منظمة إرهابية انفصالية.