داخلية غزة تفتح باب التجنيد للعمل في أجهزتها

غزة- "القدس" دوت كوم- أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن فتح باب التجنيد لاستيعاب 1000 منتسب جديد للعمل في أجهزتها الأمنية المختلفة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، إن هذه الخطوة تأتي لتطوير وتعزيز المؤسسة الأمنية، ولرفد المؤسسة بالكوادر الشابة والطاقات الجديدة، مشيرةً إلى أنه تم فتح باب التجنيد وفقًا لأحكام قانون الخدمة في قوى الأمن.

ووضعت عددًا من الشروط والمعايير لقبول الموظفين الجدد، من بينها أن لا يقل سن المتقدم عن 18 عامًا، وألا يزيد عن 21 عامًا (مواليد 1/10/1998 حتى 1/10/2001)، وأن يكون غير محكوم بجناية أو جنحة مُخلة بالشرف والأمانة، وأن يكون تحصيله العلمي بحد أقصى ثانوية عامة، وأن يتمتع باللياقة الصحية للخدمة العسكرية، وأن ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم، وأن يتناسب وزنه مع طوله، وأن يجتاز الاختبارات المقررة.

وبينت أنه سيتنافس المتقدمون على شغل الوظيفة من خلال اجتياز المراحل المتمثلة في قبول طلباتهم ابتدءًا من اليوم الأحد وحتى يوم السبت المقبل، من خلال موقع هيئة التنظيم والإدارة "التسجيل الموحد"، وأن يتجاوز مرحلة اختبار اللياقة البدنية التي سيعلن عنها فور الانتهاء من التسجيل وقبول الطلبات، وأن يتجاوز مرحلة اختبار اللياقة الصحية للخدمة العسكرية، واختبار الهيئة والمقابلة الشخصية.

ولفتت إلى أن أجهزة الرقابة في وزارة الداخلية ستتابع مراحل عملية التوظيف حرصًا منها على تعزيز منظومة الشفافية والعدالة وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، داعيةً أجهزة الرقابة الحكومية والمجتمعية والمجلس التشريعي (ممثلاً بلجنة الأمن) للوقوف على كافة الإجراءات، ومتابعة كافة مراحل المسابقة.