"غوغل" تضيف صوتا جديدا لمساعدها الصوتي بتسع لغات مختلفة

رام الله-"القدس"دوت كوم- لم يكن لدى مستخدمي المساعد الصوتي لـ"غوغل" خارج الولايات المتحدة، حتى الآن، الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بخيارات الصوت.

ولهذا، أضافت الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا صوتا ثانيا لمساعدها بتسع لغات مختلفة لتسهيل استخدامه على أوسع نطاق في العديد من الدول حول العالم.

5d8246b54236040dc4335a1b

ويتوفر الصوت الثاني باللغة الفرنسية والألمانية والهولندية واليابانية والنرويجية والكورية والإيطالية والإنجليزية المخصصة للهند وأخرى للمملكة المتحدة.

وتم تصميم الأصوات الجديدة باستخدام تقنية WaveNet الخاصة بشركة الذكاء الصناعي البريطانية DeepMind، التي تستحوذ عليها "غوغل"، لمساعدتها كي تبدو الأصوات طبيعية.

وسيتم عرض الأصوات في الإعدادات استنادا إلى الألوان بدلا من الأسماء، حيث ستحمل كل لغة لونا مميزا، أي أنه عندما يقوم المستخدم بإعداد "المساعد الصوتي" لأول مرة، سيتم تخصيص لون محدد وبشكل عشوائي للغة التي يختارها، من بينها اللون الأحمر أو البرتقالي أو الأخضر أو الأصفر وغيرها.

وكشفت "غوغل" أنها أطلقت الصوت الثاني بهذه الخيارات المتعددة من الألوان لتوفر لمستخدميها المزيد من المتعة في اختيار الأصوات المناسبة لهم.