غزة: مسيرات الأسبوع المقبل بعنوان "جمعة انتفاضة الأقصى والأسرى"

غزة - "القدس" دوت كوم - دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، الفلسطينيين في قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة الـ76 والتي ستحمل اسم "جمعة انتفاضة الأقصى والأسرى" تزامنًا مع ذكرى انتفاضة الأقصى التي اندلعت في 28 أيلول/ سبتمبر عام 2000.

وقالت الهيئة في بيان ختامي لفعاليات "جمعة مخيمات لبنان"، إن مسيرات الجمعة المقبلة ستأتي إحياءً لذكرى الانتفاضة يوم دنس شارون باحات المسجد الاقصى المبارك، وتزامنًا مع الهجمة ضد الأسرى.

وأكدت على أن المسيرات ستستمر بطابعها الشعبي والسلمي حتى تحقيق جميع أهدافها، ومواصلة الجهود من أجل نقلها إلى جميع ساحات المواجهة في الوطن المحتل. معتبرةً التزام الجماهير بالمشاركة للأسبوع الخامس والسبعين على التوالي إلا رسالة لكل الأصوات الهزيلة والنشاز والتي تتساوق مع الاحتلال في محاولة شيطنتها لمسيرات العودة، ولكفاح الشعب الفلسطيني. بحسب نص البيان.

وأعلنت الهيئة ترحيبها بالمبادرة الوطنية من أجل إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة، التي أعلنتها عدد من القوى أمس في قطاع غزة، داعيةً إلى توفير حاضنة شعبية لها وبمتابعة مستمرة من مصر والجامعة العربية من أجل طي صفحة الانقسام الأسود و إلى الأبد، وبما يُشكّل خطوة هامة من أجل رص الصفوف وتمتين وحدتنا الميدانية الكفاحية في مواجهة المؤامرات والمخططات والمشاريع التي تستهدف قضيتنا. وفق البيان.

وبشأن نتائج الانتخابات الإسرائيلية، قالت إنها تؤكد "الحقيقة الدامغة بأن هذا الكيان الصهيوني بأحزابه ومؤسساته عنصري، وأن حزبي الليكود وأزرق أبيض هما وجهان لعملة واحدة ولتركيبة صهيونية إجرامية قائمة على العدوان والقتل والمجازر وتصفية الحقوق الفلسطينية".