مقتل قائد قوات التحالف العربي في حضرموت و5 عسكريين باليمن

صنعاء- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- قتل قائد قوات التحالف العربي في محافظة حضرموت وخمسة عسكريين اليوم (الخميس) إثر انفجار وقع في المحافظة الواقعة شرقي اليمن.

وقال مصدران يمنيان لوكالة أنباء "شينخوا"، إن انفجارا ناتجا عن عبوة ناسفة استهدف تجمعا عسكريا في منطقة عرشان في وداي بن علي بمديرية شبام بحضرموت.

وأكدا أن الانفجار تسبب بمقتل قائد قوات التحالف العربي في محافظة حضرموت، أبو نواف العتيبي سعودي الجنسية وخمسة عسكريين، اثنان سعوديان، وثلاثة يمنيين احدهم ضابط.

كما أصيب في الانفجار ستة عسكريين، اثنان منهم سعوديان واربعة يمنيين بينهم ضابطان، وتم نقلهم لتقلي العلاج في مشافي مدينة سيئون ثاني كبرى مدن حضرموت.

والقتلى والجرحى اليمنيون جميعهم يتبعون المنطقة العسكرية الأولى، حسب المصدر العسكري الذي يعمل ضمن قيادة المنطقة.

وأشار المصدران، إلى أن الانفجار وقع اثناء قيام العتيبي بمهام عسكرية في المنطقة، مع قوات تابعة للتحالف واخرى يمنية في مطاردة عناصر ارهابية من تنظيم القاعدة.

وكانت قد شهدت مناطق في شبام حضرموت اشتباكات يوم الاثنين الماضي بين قوات عسكرية وعناصر القاعدة، عقب مداهمة وكر للتنظيم في المديرية.

وقال مصدر محلي مسئول لـ "شينخوا" الخميس الماضي، إن انفجارا ناتجا عن دراجة نارية مفخخة استهدف نقطة عسكرية مستحدثة وسط مدينة شبام حضرموت، ما أسفر عن اصابة جندي ومدني، وتدمير ثلاث مركبات.

وتشهد مناطق عدة في حضرموت هجمات بين الحين والآخر.

وتنشط عناصر متطرفة في أنحاء متفرقة من اليمن مستغلة النزاعات الدموية القائمة بين الحكومة والحوثيين منذ العام 2015، وبين الحكومة والانفصاليين منذ أسابيع جنوبي البلاد.