"هواوي" تصدر مجموعة التدريب بالذكاء الاصطناعي الأسرع "أطلس 900"

شانغهاي- "القدس" دوت كوم- شينخوا- أطلقت شركة "هواوي" عملاق التكنولوجيا الصيني، يوم الأربعاء، أطلس 900، وهو نموذج تدريب بالذكاء الاصطناعي فائق السرعة، وذلك في مؤتمر اتصالات هواوي السنوي في شانغهاي.

وقال هو هو كون، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، إن أطلس 900 هو "مجموعة التدريب بالذكاء الاصطناعي الأسرع في العالم"، والتي تجمع بين قوة الآلاف من معالجات أسيند، ويمكنها التعامل مع النماذج في ثوانٍ بينما كانت تستغرق عدة أشهر للتدريب.

وقال هو إن المجموعة أنهت التدريب بالكامل على نموذج ResNet-50 ، وهو معيار صناعي لقياس أداء التدريب بالذكاء الاصطناعي، في 59.8 ثانية، أي حوالي 10 ثوانٍ أسرع من الرقم القياسي العالمي السابق.

وستوفر قوة الحوسبة بالذكاء الاصطناعي إمكانيات جديدة لمختلف مجالات البحث العلمي والابتكار التجاري من علم الفلك إلى التنقيب عن النفط.

وقامت هواوي بنشر أطلس 900 على سحابة هواوي كخدمة سحابية للسماح لعملائها بالقيام بتجربة سريعة لمنتج التدريب بالذكاء الاصطناعي، وفقاً لـ هو.

وتعهدت الشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في شنتشن، بزيادة الاستثمار في استراتيجية الحوسبة بالذكاء الاصطناعي.

وقال هو: "نحن بحاجة إلى تعزيز قوتنا الحاسوبية، واستكشاف بنية جديدة وتطوير معالجات تلبي احتياجات الناس في جميع السيناريوهات".

وتسعى هواوي أيضاً إلى بناء نظام إيكولوجي مفتوح لاستراتيجيتها في مجال الحوسبة من حيث الأجهزة والبرامج على حد سواء.

وستقوم الشركة بإضافة استثمار 1.5 مليار دولار أمريكي في برنامج المطور الخاص بها في السنوات الخمس المقبلة، وتوسيعه ليشمل خمسة ملايين مطور، وتمكين شركائها حول العالم من تطوير الجيل التالي من التطبيقات والحلول الذكية.

وقدم برنامج مطور هواوي، الذي تم الإعلان عنه في عام 2015 ، الدعم لأكثر من 1.3 مليون مطور و14 ألفا من بائعي البرامج المستقلين حول العالم.

وقال هو إنه في عصر الذكاء الاصطناعى، هناك طلب كبير على الطاقة الحاسوبية، وسوف تصبح الحوسبة الإحصائية قريبا التيار الرئيسي، مضيفا: "نقدر أنه بعد خمس سنوات من الآن، ستشكل الحوسبة الذكية أكثر من 80 في المئة من جميع طاقة الحوسبة التي نستخدمها في جميع أنحاء العالم."

وفي رحاب عصر الذكاء الاصطناعى، طور العلماء نماذج حوسبة إحصائية للبيانات الضخمة بما في ذلك التعرف على الصوت، والتعرف على الصور والترجمة في الوقت الحقيقي التي لا يمكن للحوسبة التقليدية القائمة على القواعد القيام بها.