تربية الخليل والغرفه التجارة تخرجان 38 ريادياً وريادية

الخليل- "القدس" دوت كوم- نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومديرية التربية والتعليم حفلاً خاصا لـ 38 طالباً وطالبة من الرياديين الذين شاركوا في مسابقة الريادة والابداع في العام الدراسي الماضي.

واكد رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس خلال الحفل على حرص الغرفة التجارية على دعم الريادة والابداع في فلسطين، وجاهزيتها لاحتضان مختلف الافكار والمشاريع الريادية التي من شأنها ان تكون فرصا للاستثمار.

وشدد ادريس على ضرورة التكامل والتعاون بين مختلف المؤسسات لتحقيق انجازات متميزة، مشيراً الى النتائج الايجابية التي تحققت في مهرجان الخليل نتيجة التعاون بين المؤسسات الشريكة.

ودعا ادريس الخريجين الى الحرص على مصلحة المجتمع وعلى إنجاح مشاريعهم، وشكر الطاقم التنفيذي للغرفة التجارية وعلى رأسهم المدير العام المهندس طارق جلال التميمي، وزهير المحتسب مدير حاضنة الاعمال، ونانسي دنون المساعدة الادارية على جهودهم في تنفيذ البرنامج التدربيبي الخاص بالطلبة الرياديين، وعلى الدعم الذي تم تقديمه لهم، كما واشاد بجهود طاقم المدربين الذين تطوعوا لتدريب الطلبة على مدار العطلة الصيفية مساهمة منهم في دعم حاضنة الاعمال وتشجيع الطلبة على الابداع والتميز.

من جانبه شكر مدير تربية وتعليم الخليل عاطف الجمل الغرفة التجارية على احتضانها للطلبة الرياديين، فيما اشار صادق الخضور مدير الانشطة في وزارة التربية والتعليم الى ان "الطلبة كانوا سابقاً كانوا يتنافسون وامام اعينهم فرصة السفر لدولة أخرى لاستكمال المنافسة عالمياً، فيما يبقى غير المتأهلين في أماكنهم ولا يستكملون مشاريعهم، اما اليوم فقد كسرت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل هذه القاعدة بتقديم تدريب مهني متخصص للرياديين جميعاً، مما اعطاهم الامل من جديد لاستكمال مشاريعهم وتطوير افكارهم وصولا لبناء نماذج جاهزة للتطبيق".

وتم خلال الحفل تكريم المدربين المتطوعين، ومشرفي الطلبة، والخريجين الرياديين، ومن ثم تم افتتاح معرض المشاريع الريادية الذي شمل عرض نماذج من مشاريع الطلبة الخريجين.