الصين تضيف المزيد من المسارات الوطنية لتعزيز سياحة الغابات

بكين-"القدس"دوت كوم- (شينخوا)- أضافت الصين ثلاثة مسارات إلى قائمتها للمسارات الوطنية، والتي تهدف إلى تعزيز تجربة عشاق السياحة في الهواء الطلق ومواصلة حفز سياحة الغابات.

ومع إطلاقها في عام 2017 كبنية تحتية هامة لتلبية الطلب المتنامي للتنزه في الجبال، تقع المسارات الوطنية التي تحددها مصلحة الدولة للغابات والأراضي العشبية في جبال كبرى ومناطق غابية.

وبينما يبلغ طول كل منها أكثر من 1000 كيلومتر، تمر هذه المسارات الوطنية عبر حدائق غابية ومحميات طبيعية وأراض رطبة وحدائق جيولوجية وقرى أثرية، وتعمل على تحسين ربط المواقع الطبيعية المنفصلة وتسمح للمتنزهين بالانغماس في الطبيعة الفريدة للبلاد.

وتقع المسارات الجديدة الثلاثة، التي يبلغ إجمالي طولها نحو 3466 كيلومتر، في جبل هينغقان الأصغر وجبل دابيه وجبل وولينغ، ممتدة عبر غابات مختلطة الاعتدال وغابات استوائية.

ولحماية الأنظمة البيئية المحلية، ذكرت مصادر في المصلحة المذكورة أن المسارات هي في الأساس عبارة عن طرق ترابية أو مسارات حجرية محاطة بالبرية الطبيعية.

وأوضحت المصادر أن المسارات تجنبت أيضا طرق الهجرة للحيوانات البرية وتقع على مسافة آمنة من موائل الحيوانات البرية النادرة.