العراق يعلن العثور على 570 حزاماً ناسفاً في صحراء الأنبار

بغداد- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلنت السلطات العراقية، الخميس، العثور على 570 حزاماً ناسفاً داخل مخزن أسلحة تابع لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في عمق الصحراء بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال قائد عمليات الانبار اللواء ناصر الغنام، بحسب بيان لوزارة الدفاع العراقية إنه "تم الحصول على معلومات قبل 48 ساعة، وبالتنسيق مع خلية صقور الأنبار (استخبارية)، تمكنا من تنفيذ واجب نوعي عثرنا من خلاله على كدس كبير في وادي القذف في عمق الصحراء".

وأضاف أن "الكدس يحتوي على 570 حزاماً ناسفاً حديثة التصنيع، إضافة إلى عبوات ناسفة ورمانات (قنابل) يدوية والغام ضد الدبابات".

وأوضح أن "هذا المكان كان يستخدمه التنظيم المتطرف في خزن هذه المواد وتوزيعها الى محافظة الانبار والعاصمة بغداد".

وأشار الغنام إلى أن "قوة أُخرى من عمليات الأنبار نفذت واجباً تمكنت من خلاله، بالتعاون مع المواطنين، من إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين، أحدهما خطر جداً".

وأكد الغنام أن "المجاميع الإرهابية أصبحت غير قادرة على تنفيذ عملياتها والاختفاء داخل المدن بفضل الجيش العراقي وطيران الجيش وجميع صنوف القوات الأمنية".

وشدد الغنام على تفعيل "العمليات المحمولة جواً" بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وطيران الجيش.

وتنفذ القوات العراقية بين فترة وأُخرى عمليات أمنية في المناطق الصحراوية التي يتواجد فيها مسلحو داعش.

وأعلن العراق في كانون الأول من العام 2017 تحرير جميع أراضيه من سيطرة "داعش"، إلا أن مناطق عدة، خاصة المناطق الوعرة والصحراوية، مازالت تشهد هجمات تشنها خلايا تابعة للتنظيم المتطرف.