التصفيات المزدوجة: سنغافورة تزيح فلسطين عن صدارة المجموعة الرابعة

سنغافورة"القدس"دوت كوم -أزاح المنتخب السنغافوري لكرة القدم ضيفه الفلسطيني عن صدارة المجموعة الرابعة عندما تغلب عليه 2-1 الثلاثاء في سنغافورة في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين ومونديال 2022 في قطر. سنغافورة .

واقيمت المباراة على ستاد جالان بيسار في سنغافورة.

سجل شاكر حمزة (3) وصفوان بحر الدين (38) هدفي سنغافورة، في حين أحرز ياسر حمد (13) هدف فلسطين.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليمن مع السعودية على ستاد البحرين الوطني في المنامة.

وتصدر منتخب سنغافورة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لفلسطين ونقطة لليمن ولا شيء لأوزبكستان، في حين لا زال منتخب السعودية بانتظار خوض مباراته الأولى في التصفيات.

وسيطر الارتباك على لاعبي منتخب فلسطين في بداية المباراة، وهو الأمر الذي استغله أصحاب الأرض ليسجلوا الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بعدما أخطأ عبداللطيف البهداري في إبعاد الكرة لتصل إلى حمزة شاكر الذي سددها قوية بعيداً عن متناول الحارس رامي حمادة.

وكاد منتخب سنغافورة يضيف الهدف الثاني عبر رأسية صفوان بحر الدين لكن الحارس حمادة نجح في إبعاد الكرة.

ثم بدأ أداء منتخب فلسطين يتحسن، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 13 إثر ركلة ركنية أحدثت دربكة أمام المرمى قبل أن تصل الكرة إلى ياسر حمد ليسدد في الشباك.

بعد هذا الهدف سنحت أكثر من فرصة للمنتخب الفلسطيني، لكن حارس سنغافورة محمد ازوان تصدى لانفراد تامر صيام، في حين أخفق عدي دباغ في استغلال فرصة خطيرة داخل المنطقة.

ومن جديد ارتكب دفاع فلسطين خطأ في التمركز إثر ركلة ركنية ارتقى لها بحرالدين ولعب كرة رأسية داخل المرمى (38).

وقبيل نهاية الشوط الأول سنحت فرصة جديدة لعدي دباغ بعدما وصلته الكرة داخل المرمى ولكنه سدد بجوار القائم.

في الشوط الثاني ضغط منتخب فلسطين من أجل تعديل النتيجة، ولكن هجمات الفريق افتقدت للدقة في التمريرة وسط تسرع لاعبي الفريق.

وضاعت على دباغ فرصة ثالثة إثر تمريرة عرضية وصلته على القائم البعيد لكن تسديدته ذهبت في الشباك من الخارج.

وفي الدقائق المتبقية نجح لاعبو سنغافورة في المحافظة على تقدمهم والتعامل بجدية مع هجمات الضيوف ليحصدوا النقاط الثلاث.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 تشرين الأول، حيث تلتقي السعودية مع سنغافورة في البريدة، وأوزبكستان مع اليمن في طشقند.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس الماضي فوز فلسطين على أوزبكستان 2-0 في القدس، وتعادل سنغافورة مع اليمن 2-2 في سنغافورة.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.