"فلسطين النيابية" تبحث مع وفدٍ من الخليل تعزيز صمود أهالي المدينة

عمان- "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- التقت لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني برئاسة النائب يحيى السعود، الاثنين، رئيس منتدى الخليل للتنمية الشاملة وعدداً من رؤساء جمعيات الخليل الخيرية.

وقال السعود خلال اللقاء: إن اللجنة بحثت كيفية العمل من أجل حماية الخليل ومساعدة أهلها في ظل ما تواجهه من الاعتداءات والاقتحامات الإسرائيلية المستمرة للمقدسات في المدينة، فضلاً عن منع رفع الآذان في مساجد المدينة بما فيها الحرم الإبراهيمي.

وأضاف: إن هناك معاناة يواجهها أهل الخليل من خلال فرض الحواجز والتضييق عليهم واستخدام أساليب مستفزة لهم بسبب قرارات وسياسات الاحتلال.

وقال رئيس منتدى الخليل الدكتور يعقوب ناصر الدين: إن المنتدى وجمعيات الخليل تثمن عالياً مواقف الملك والحكومة الأردنية ومجلس النواب ممثلاً بلجنة فلسطين النيابية والشعب الأردني على الجهود المبذولة في الدفاع عن القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين بشكل عام.

وأشار إلى أن المنتدى يعمل دائماً على تنظيم الفعاليات والنشاطات المختلفة والمؤتمرات التي تدعم القضية الفلسطينية وصمود أهلنا في القدس الشريف والخليل.

وخلال اللقاء، عرض الحضور لأبرز التحديات التي تواجه القطاع التجاري في الأردن وفلسطين، مطالبين بالعمل على حلها لتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين.