إذا كنت تحمل جواز السفر الفلسطيني .. لا بد أن تزور هذه الأماكن

رام الله - "القدس" دوت كوم - يعد جواز السفر الفلسطيني رابع أسوأ جواز سفر في العالم وفق ما جاء في تصنيف "مؤشر جواز السفر" (موقع تفاعلي لجمع وعرض وترتيب جوازات السفر حول العالم، ومستويات فاعليتها).

وهذا يعني الكثير من القيود عندما ترغب بالذهاب إلى أماكن جديدة لاستكشافها، وبينما يستطيع حامل جواز السفر الفلسطيني زيارة 28 دولة فقط دون تأشيرة، فإن من ضمنها 7 أماكن لا بد لك كفلسطيني من زيارتها.

* كهوف باتو - ماليزيا

تقع في شمال كوالالمبور، حيث تعثر هناك على أكبر التماثيل في العالم لإله الهندوس، وسط سلسلة من الكهوف والمعابد الهندوسية، وتلال الحجر الجيري، وهو مكان مثالي للتأمل.

* جزيرة إيسلا دي أوميتيبي - نيكاراغوا

كان المشهد الفريد لهذه الجزيرة، موضوعاً في كتاب مارك توين "رحلات مع براون"، وترتفع قمتا البركان هناك فوق بحيرة نيكاراغوا، وهذا المكان غني بأنواع الحيوانات والشلالات الطبيعية، باختصار يعد المكان رائعاً لنزهات المشي وصعود المرتفعات.

* قلعة جوندر - إثيوبيا

في قلب هذه الدولة الإفريقية تقع القلعة الأسطورية التي يطلق عليها اسم "كاميلوت افريقيا". وبقيت جوندر عاصمة إثيوبيا لقرابة 100 عام قبل أن تضعف الصراعات الداخلية المملكة.

تجذب هذه المدينة هواة التاريخ الراغبين بالسير على خطى الملوك والملكات.

* تبليسي - جورجيا

عاصمة جورجيا هي مدينة حديثة تزخر بالعمارة القديمة وما ظل قائما من بقايا الحقبة السوفياتية، والمناظر الطبيعية المتناقضة في تلك المدينة تجعل منها مكانا خاصا يستحق الزيارة.

* أصفهان - إيران

تستمر مدينة أصفهان في جذب السياح من كافة أنحاء العالم نحو مبانيها الإسلامية الطويلة الجميلة، وكذلك الحدائق الفارسية، والبازار التاريخي.

* سيجيريا- سريلانكا

ضمن نتوء صخري عميق في الغابة السريلانكية، بقيت أنقاض الحضارات القديمة محفوظة لتذكر الزوار بتلك المملكة قصيرة العمر، تقضي وقتا طويلا بالمشي هناك، لكن الوجهة لا تخطئ.

* أنغيلا - البحر الكاريبي

لا يزال الجانب الشرقي من الأراضي البريطانية في منطقة البحر الكاريبي يضم أماكن جميلة للتنزه على الشاطئ، ومكان للصيد، ولا يزال مهرباً رومانسياً رائعاً.

المصدر: موقع "ستيب فيد"