غزة: دعوة للمشاركة في جمعة "فلتُشطب أوسلو من تاريخنا"

غزة-"القدس" دوت كوم- دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في المسيرة الأسبوعية الجمعة المقبلة، التي ستنظم تحت عنوان "فلتشطب أوسلو من تاريخنا" وذلك في ذكرى توقيعها، وردًا على مشاريع الإدارة الأميركية لتصفية القضية وإجراءاتها ضد قضية اللاجئين.

وقالت الهيئة في بيان لها مساء اليوم الجمعة، إن "هذه الجمعة ستكون رفضًا لتهديدات الاحتلال بضم الضفة وتهويد المقدسات وتأكيدًا على رفض الفلسطينيين الخنوع وحقه في الحرية والاستقلال".

وأكدت على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار وتعزيز الحضور الجماهيري فيها، مؤكدةً على سلامة وتماسك الجبهة الداخلية في مواجهة الاحتلال ومخططاته الشريرة فـ "سلامة جبهتنا الداخلية ضمان لاستمرار المقاومة ومسيرات العودة" كما جاء في نص البيان.

ووجهت التحية للشهداء والجرحى والأسرى وفي مقدمتهم المضربين عن الطعام، داعيةً الجماهير الفلسطينية لمساندتهم والبدء بالضغط الجماهيري على المستوطنين في الضفة الغربية، لنيل الحقوق الوطنية العادلة.

وحذرت الهيئة من استمرار الاقتحامات للمسجد الاقصى والحرم الابراهيمي والاعتداء على الوقف المسيحي، داعيةً الجماهير في الضفة الغربية إلى "التصدي لمحاولات الضم والتهويد للأرض الفلسطينية من قبل زعران المستوطنين، فالحفاظ على الأرض هي مسئوليتنا جميعا" كما جاء في البيان.