ارتفاع ضحايا الأمطار والفيضانات في السودان إلى 78 قتيلاً و89 مصاباً

الخرطوم- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلنت مفوضية العون الإنساني بالسودان ارتفاع ضحايا الأمطار والفيضانات التي اجتاحت البلاد أخيراً إلى 78 قتيلاً و89 مصاباً.

ونقل المركز السودانى للخدمات الصحفية عن مفوض العون الإنسانى بالانابة محمد فضل الله سراج قوله "إن إجمالي المتأثرين بالأمطار والسيول بولايات السودان المختلفة بلغ 65 ألفاً و232 أُسرة".

وأضاف: "بلغت حالات الوفاة 78 شخصاً، إضافة إلى إصابة 89 شخصاً، بجانب انهيار 40 ألفا و 800 منزل كلياً و 24 ألفاً و 444 منزلاً انهياراً جزئياً".

وأوضح سراج أن ولاية النيل الابيض تعتبر من أكثر الولايات المتأثرة من جراء السيول والأمطار بنسبة وصلت 45 % من جملة الأضرار والخسائر على مستوى ولايات السودان مجتمعة، لتأتي بعدها ولايات الخرطوم والجزيرة وسنار وشمال كردفان.

وأشار المفوض إلى تأثر (119) من المرافق الصحية و (184) مرفقاً تعليمياً و(287) من المنشآت بالسيول والفيضانات على مستوى السودان، متوقعاً حدوث فيضانات فى ولايات الخرطوم والجزيرة ونهر النيل والشمالية، قائلاً: "المخاطر مازالت قائمة بسبب ارتفاع المناسيب فى نهر النيل وعطبرة".

ومنذ مطلع آب الماضي، تشهد معظم الولايات السودانية أمطاراً وسيولاً غزيرة، أدّت إلى انهيار منازل، كما أدّت إلى قطع الطريق الرئيس الرابط بين الخرطوم ومدينة الأبيض بغرب السودان.