ليبرمان ينتقد "سياسة نتنياهو الضعيفة تجاه غزة"

رام الله - "القدس" دوت كوم - انتقد أفيغدور ليبرمان زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، ووزير الجيش الإسرائيلي السابق، "السياسة الضعيفة" لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تجاه قطاع غزة والتي اعتبرها "استسلام للإرهاب".

وقال ليبرمان في تصريحات لقناة i24 الإسرائيلية الخميس، "لدينا سياسة خاطئة يديرها رئيس حكومتنا، تحت إدارة نتنياهو نرى لأول مرة أن دولة إسرائيل مستعدة لدفع رواتب للإرهابيين من أجل الحفاظ على الهدوء على حدودنا الجنوبية".

وأضاف "أنه خطأ كبير وألحق الضرر في قدرتنا على الردع مع عواقب سيئة للغاية على المدى الطويل".

يشار إلى أنه بموجب اتفاق غير رسمي تم التوصل إليه العام الماضي، وافقت إسرائيل على "تخفيف القيود" المفروضة على قطاع غزة، مقابل التهدئة، وشمل الاتفاق تحويلات مالية من قطر وإدخال الوقود بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وفي سياق آخر، هاجم ليبرمان النواب العرب في إجابته عن سؤال حول تصريح رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة عن إمكانية الدخول في ائتلاف حكومي.

وقال "من وجهة نظري مكان عودة في رام الله وليس في الكنيست الإسرائيلي". مضيفًا "عودة دعم حزب الله وحماس ضد جامعة الدول العربية حين وضعتهم في قائمة الارهاب".

وأضاف أن "عودة يريد تدمير إسرائيل" وهو شخصية غير مقبولة بنظره، وبرأيه" لا يوجد لديه الحق بأن يكون نائب في الكنيست وأن يكون جزءًا في الحكومة".