ارتفاع عدد ضحايا قصف التحالف لسجن في اليمن الى 141 شخصا

صنعاء- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلن الهلال الأحمر اليمني اليوم الثلاثاء، انتشال 17 جثة جديدة لأشخاص قضوا في قصف جوي للتحالف العربي الذي تقوده السعودية طال ليل (السبت/الأحد) معتقلا للحوثيين في محافظة ذمار نحو (100 كلم) جنوب صنعاء، ما يرفع عدد القتلى إلى 141 شخصا.

وقال المدير التنفيذي للهلال الأحمر اليمني في محافظة ذمار الدكتور بشير الحبري، لوكالة أنباء شينخوا، "إن فرق الإنقاذ واصلت لليوم الثالث على التوالي العمل في موقع مبنى كلية المجتمع في محافظة ذمار وانتشلت 17 جثة".

وأضاف الحبري "ما زال عدد من الجثث تحت الأنقاض، ولم نتمكن من انتشالها".

وتابع "سنواصل غدا وخلال الايام القادمة اعمال الانقاذ حتى استخراج جميع الجثث من تحت الانقاض".

وانتقد الحبري، منظمات دولية (لم يسميها)، قائلا "تأتي إلى الموقع، وتقوم باعمال التصوير ثم تغادر"، مشيرا إلى أن تلك المنظمات لم تساهم في عملية الانقاذ ولم تقدم أي دعم للفرق العاملة.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر في ذمار يعمل وحيدا في الموقع منذ اليوم الأول للحادثة.

وشن التحالف العربي ليل السبت/الأحد قصفا طال مبنى كلية المجتمع، الذي يتخذه الحوثيون معتقلا في ذمار الواقعة على بعد نحو 100 كلم جنوب صنعاء.

وكان المعتقل يضم 183 شخصا، بحسب قائمة نشرتها اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة للحوثيين.

وفي اليوم الأول، انتشلت فرق الانقاذ 86 جثة، ويوم أمس انتشلت 38 جثة، واليوم 17 جثة، ليبلغ إجمالي ما تم انتشاله خلال الثلاثة أيام 141 جثة.

ويدعم التحالف العربي بقيادة السعودية منذ آذار/ مارس من العام 2015 حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في النزاع الدائر في اليمن ضد الحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني.