إسرائيل: الفيديو الذي نشره حزب الله "يثبت" خرقه للقرار الأممي 1701

القدس- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- رأى الجيش الإسرائيلي (الإثنين) أن حزب الله أوقع نفسه في مأزق بعد نشره فيديو قال إنه لعملية استهداف آلية عسكرية إسرائيلية، معتبرا أن الفيديو "يثبت" خرقه لقرار الأمم المتحدة 1701.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي اليوم إن حزب الله "أوقع نفسه في مأزق بعد نشره الفيديو، الذي يثبت خرقه لقرار الأمم المتحدة 1701 من العام 2006".

وتابع "أطلعنا حزب الله بتوثيق أراد منه أن يظهر نجاح ما أسماه رده، وإذا به يوقع نفسه إما جهلًا وإما عمدا كتحديا لسيادة الدولة اللبنانية التي يستبيحها".

وأوضح أن ما بثهُ حزب الله "يظهر تباهيه وافتخاره بخرق القرار الدولي 1701 الذي يحظر عليه استخدام أو حيازة سلاح في الجنوب اللبناني".

ونشرت قناة (المنار) التابعة لحزب الله مساء امس فيديو قالت إنه "مشاهد خاصة لعملية المقاومة اللبنانية في أفيفيم يوم أمس الأحد".

وأعلن حزب الله في بيان أمس تدمير آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة أفيفيم قرب الحدود مع لبنان "وقتل وجرح من فيها"، فيما قام الجيش الإسرائيلي بالرد على مصادر إطلاق النار بعشرات القذائف والقنابل الحارقة، ونفى وقوع إصابات في هجوم حزب الله.

وشهدت الحدود بين لبنان وإسرائيل يوم الأحد تصعيدا بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، إذ تبادل الجانبان إطلاق النار بشكل كثيف.