إفطار وحلاقة مجانية ضمن مهرجان الخليل

الخليل- "القدس" دوت كوم- بدعم من لجنة اعمار الخليل، وشركة "الكتروهيدروليك"، ونقابة صالونات الحلاقة والتجميل، نظمت إدارة مهرجان الخليل اليوم الاثنين، فعاليتي "الإفطار الشعبي المجاني" و"الحلاقة المجانية" في البلدة القديمة بمدينة الخليل، كما وتم تدشين بوابة المدينة الحضارية والتاريخية في منطقة رأس الجورة على مدخل المدينة.

واوضح مساعد محافظ الخليل رفيق الجعبري، في تصريح لوكالة "وفا" ان مهرجان الخليل يضم العديد من الفعاليات والمعارض التي ستقام في البلدة القديمة وخارجها، وتشمل كافة القطاعات الوطنية والتعليمية والاقتصادية والدينية والسياحية والصحية والترفيهية.

وأكد الجعبري حرص المحافظة على دعم المؤسسات وتسهيل كل عمل من شأنه إعادة الحياة للبلدة القديمة والارتقاء بمحافظة الخليل وحماية الموروث الثقافي والحضاري فيها.

من جانبه اوضح عضو الغرفة التجارية الصناعية في الخليل سامر التميمي ان الهدف من إقامة الإفطار الشعبي والحلاقة المجانية هو تسليط الضوء على البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف، وجذب المواطنين للنزول الى ازقتها بغية إعادة الحياة لأسواقها، وأن الفعاليات في الخليل العتيقة ستتواصل بهدف اعادتها الى سابق عهدها تعج بالمواطنين والمتسوقين.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة: "في القدس بوابة الخليل، وفي الخليل بوابة القدس"، والخليل تثبت اليوم ومن خلال مهرجانها الأول، أنّ تكاملية العمل المبني على التخطيط والعمل المشترك هو أساس النجاح ومدعاة لتحقيق إنجازات أكبر".

وأشار رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبده ادريس إلى الجهود الكبيرة التي بُذلت من الطواقم والمتطوعين الشباب والتي ساهمت بشكل مباشر في نجاح هذا المهرجان.