تراجع مؤشر مديري المشتريات الصيني للصناعات التحويلية الشهر الجاري

بكين- "القدس" دوت كوم- د ب أ- ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء في الصين، اليوم السبت، أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية في الصين انخفض إلى 49.5 في آب/ أغسطس من 49.7 في تموز/ يوليو هذا العام، طبقًا لما ذكرته وكالة "شينخوا" للأنباء، اليوم السبت.

وتشير القراءة فوق الـ 50 إلى النمو، بينما تشير للانكماش فيما لو كانت تحت الـ 50.

وقال تشاو تشينج خه، الخبير الإحصائي في المصلحة إن البيانات التفصيلية أظهرت أن الإنتاج التصنيعية قد حافظت على توسعه، لكن الطلب في السوق بقي معتدلًا وسط بيئة اقتصادية معقدة.

وانخفض المؤشر الفرعي للإنتاج 0.2 نقطة إلى 51.9 في آب/أغسطس، ما يشير إلى توسع مستمر ولكن بوتيرة أبطأ، في حين انخفض المؤشر للطلبيات الجديدة بنسبة 0.1 نقطة إلى49.7.

ومع ذلك، ارتفع المؤشر الفرعي لطلبيات التصدير الجديدة بمقدار0.3 نقط ليصل إلى 47.2.

ومن بين 21 صناعة شملها الاستطلاع، شهدت 17 منها توسعًا، بزيادة عن 12 صناعة في تموز/ يوليو، بينما شهدت 11 صناعة زيادة على أساس شهري.

وأضاف تشاو أن القراءة أظهرت أيضًا تواصل الترقية الصناعية، حيث حافظت القطاعات ذات الصلة بالتصنيع والاستهلاك ذات التقنية العالية على توسع سريع.

وأظهرت بيانات اليوم السبت، أيضًا أن مؤشر مديري المشتريات المركب ف الصين انخفض بنسبة 0.1 نقطة إلى 53، ليظل في نطاق 53.4 53- للشهر الخامس على التوالي، ما يشير إلى توسع ثابت في الأعمال.