جامعة الاسراء تحتفل بتخريج فوجها الاول

غزة- "القدس" دوت كوم- علاء المشهراوي- احتفلت جامعة الإسراء، بتخريج الفوج الاول من طلبتها في حرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء جنوب مدينة غزة، تحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية.

وشارك في الاحتفال حشد كبير من طلبة الجامعة والهيئة الإدارية والتدريسية، وممثلون عن العديد من المؤسسات الاهلية والنقابية والإعلامية.

واحتفلت الجامعة بتخرّيج (503) خرّيجا وخريجة من تخصصات متعددة، كما وتم خلال ذلك تكريم شهداء الجامعة الذين ارتقوا دفاعا عن الوطن.

وأشاد رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية بجامعة الإسراء في غزة وبدروها الطموح والريادي دعم المسيرة التعليمية في فلسطين.

وأعلن اشتية خلال كلمته في حفل الجامعة ان الحكومة تعمل على انشاء جامعة مختصة للتدريب المهني تكون لها فرع في قطاع غزة، للتخفيف من نسب البطالة في صفوف الخريجين، إضافة إلى إنشاء صندوق خاص بتمويل المشاريع الشبابية.

واضاف اشتية أن الفلسطينيين من أكثر شعوب العالم المحبة للتعليم وان "الفلسطيني اثبتت جدارته بانه انسان مبدع ومقاوم، واننا ورغم المعاناة نستبشر خيراً بالمستقبل، وحتما سيكون مستقبلنا أفضل من خلال الشهادات التي تحملونها والتي من خلالها سنرى القدس الشريف".

بدوره، قال الدكتور إبراهيم الحساينة رئيس مجلس إدارة جامعة الإسراء "إن جامعة الإسراء تدخل اليوم مرحلةً جديدة من العطاء والتميز والتقدم على أكثر من مستوى، وانها تدخل مرحلة واعدة تتمثل في طرح تخصصات جديدة تتلاءم مع سوق العمل وتخدم شعبنا الفلسطيني على جميع الأصعدة".

وأشاد الحساينة بأداء طلبة الجامعة "الذين أصروا على العلم والتعلم والعطاء على الرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة وقلة ما في اليد التي يعيشها شعبنا"، لافتاً إلى أن الظروف لم تمنع الطلبة من استكمال مسيرتهم التعليمية.

وشكر الحساينة رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس، وأعضاء هيئة الاعتماد والجودة لوقوفهم الى جانب الجامعة على أكثر من صعيد.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة التحضيرية للحفل ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. أحمد الوادية "أن جامعة الاسراء تدخل نقطة انطلاق جديدة، وانها كانت أخذت على عاتقها منذ تأسيسها قبل أربع سنوات، بأن تكون إضافة نوعية للعمل الأكاديمي في فلسطين".

وأوضح ان جامعة الإسراء تمكنت من الحصول على عضويات عربية ودولية مهمة، منها عضوية اتحاد الجامعات العربية، وعضوية عضوية الاتحاد العالمي للمؤسسات العلمية، وعضوية اتحاد الجامعات الإسلامية، مشيراً إلى أن عقدت العديد من اتفاقيات التعاون المتبادل لتعزيز علاقة الجامعة الإقليمية والدولية.

وأعلن الوادية أن الجامعة قررت اعتماد الأوائل على الاقسام للعمل معيدين في الجامعة، إضافة إلى توفير 25 منحة ماجستير للطلبة الخريجين وفق المعايير التي حددتها الجامعة.