لبنان : الجيش سيردّ على أي اعتداء إسرائيلي

بيروت - "القدس" دوت كوم - ( د ب أ ) أكّد وزير الدفاع اللبناني، الياس بو صعب، في مقابلة مع موقع "العهد" الإخباري التابع لـ"حزب الله" أنّ الجيش اللبناني سيبادر إلى التصدي وإطلاق النار على أي اعتداء "اسرائيلي" يكون مكشوفاً وواضحاً سواء في الجو أو في البر.

ورأى أنّ " لبنان اليوم أقوى من السابق وكل أزمة يمر بها تجعله يخرج أشد قوة، خاصة في ظل وجود رئيس قوي وقيادة واعية من كل الأفرقاء، وعلى "الإسرئيلي" أن يأخذ عبرة من هذا الموضوع ".

وشدّد وزير الدفاع على أنّ "أي اعتراضات على تصرف لبنان هي أصوات "شاذة" لم يعد لها قيمة ولا وزن لا في السياسة ولا لها قيمة في التأثير على الرأي العام".

وعن الضغوطات الخارجية على لبنان، قال وزير الدفاع "إن فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون غير معنيٌ بأي نوع من الضغوطات، وأي موقف يصدر من أي جهة يخالف قناعاته يعتبر كأنه لم يسمعه وغير معني به، وكل ما يهمنا فقط مصلحة لبنان أولاً وآخراً، وبفضل هذا الوعي فإن لبنان مستمر من انتصار الى انتصار ".

وأعلن الوزير بو صعب أن " أي اعتداء لن نقبل بأن نتركه بلا رد بانتظار أن نناقش كيف سنرد، لا بل سنتحول جميعنا للدفاع عن وطننا سواء عن طريق الجيش أو الشعب أو من يريد أن يقاوم فليقاوم على طريقته وكيفما يريد".

كان الجيش اللبناني قد اطلق أول أمس الأربعاء النار على طائرة استطلاع إسرائيلية بعد خرقها الاجواء اللبنانية.

جاء ذلك بعد غارات شنتها إسرائيل استهدفت مواقع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على الحدود السورية اللبنانية.

وسبق ذلك ، اعلان حزب الله عن سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين كانت احداهما تحمل متفجرات في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل الحزب.

ووصف الرئيس اللبناني ميشيل عون الاعتداءات على بلاده بمثابة اعلان حرب .