رجل أعمال يتبرع بأكثر من مليون دولار لبناء مدرسة في قلقيلية

قلقيلية - "القدس" دوت كوم - مصطفى صبري - وقع رئيس بلدية قلقيلية د هاشم المصري، والمهندس محمد علي ابو شهلا ممثلًا عن رجل الأعمال الفلسطيني المغترب حماد الحرازين، اتفاقية لانشاء مدرسة في قلقيلية بتبرع سخي من رجل الاعمال الحرازين .

وتم توقيع الاتفاقية في مكتب محافظ محافظة رام الله والبيرة، الدكتورة ليلى غنام، بحضور محافظ قلقليلة اللواء رافع رواجبة، وأمين سر حركة فتح في قلقيلية محمود ولويل ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور، ومدير التربية والتعليم في قلقيلية صالح ياسين، والمهندس عامر السفاريني من الشركة الاستشارية لإدارة المنحة.

وقال المصري إن بناء المدرسة الجديدة سيعمل على تخفيف الاكتظاظ في مدارس المحافظة.

وأضاف: "المدرسة ستضم الصفوف الأساسية، وستتكون من ثلاث طبقات، على مساحة ثلاثة دونمات و270 مترا، وبتكلفة مالية تصل إلى مليون و270 ألف دولار".

وأشار إلى أن صندوق المعارف في البلدية قدم "200 ألف"، فيما تبرع رجل الأعمال الفلسطيني المغترب حماد الحرازين مبلغ "مليون و70 الف"، مؤكدا بدء العمل فيها بداية الشهر المقبل، حيث ستكون في منطقة خلة نوفل بالمدينة.

يشار ان المدرسة ستقام في منطقة صوفين الوسطى وبمساحة ارض 3270 م مربع وبناء بواقع 3 طوايق بمساحة 2000 متر مربع ومبلغ اجمالي مليون و 270 الف دولار وستكون مساهمة البلدية من صندوق المعارف 200 الف دولار، حيث سيباشر في بناء المشروع بداية شهر سبتمبر القادم، وفي نهاية اللقاء تم تقديم دروع البلدية التذكارية.